العراق: التصويت على اتفاق «سحب القوات الأجنبية» يتعطل

قال نائب في البرلمان العراقي، أمس: إن ازمة اندلعت داخل مجلس النواب العراقي ادت الى تأخير في التصويت على قرار يخول الحكومة العراقية التوقيع على اتفاق لانسحاب القوات الاجنبية، عدا الاميركية، من العراق في موعد اقصاه نهاية يوليو .2009

وقال رئيس كتلة القائمة العراقية في البرلمانالشيخ جمال البطيخ: ان ازمة بين النواب ورئيس المجلس محمود المشهداني، ادت الى تاخير التصويت على قرار سحب القوات الاجنبية غير الاميركية. وأوضح ان التواقيع جمعها التحالف الكردستاني (53 نائباً) والائتلاف الشيعي الموحد (85 نائباً) .

وكان المشهداني، غادر الجلسة الاربعاء الماضي بعد ان لوح بالاستقالة، بعد اختلاف في وجهات النظر مع اعضاء البرلمان الذين طلب عدد منهم مناقشة قضية منتظر الزيدي، الذي رشق الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه، فيما طالب آخرون بمناقشة اتفاقية انسحاب القوات الاجنبية غير الاميركية.

وكان المشهداني قدم السبت الماضي، اعتذاره الى اعضاء البرلمان بدعوى أنه أهانهم إثر فورة غضبه اثناء جدل حول اولوية مناقشة القوانين، بحسب مصادر برلمانية.

على الصعيد الميداني اعلن مصدر في الجيش العراقي مقتل اثنين من ضباطه واصابة جنديين نتيجة انفجار سيارة مفخخة بإحدى دورياته في حي الرفاعي غرب مدينة الموصل شمال العاصمة بغداد.

تويتر