بطريرك القدس للاتين يتضامن مع عائلة الطيار الأردني الأسير

والد الطيار الأردني يرحب بالبطريرك طوال. رويترز

زار بطريرك القدس للاتين فؤاد طوال على رأس وفد من كبار رجال الدين المسيحيين، بيت عائلة الطيار الأردني الأسير لدى تنظيم «داعش» معاذ الكساسبة تضامناً معها.

وناشد صافي الكساسبة والد الطيار الأردني الأسير، أمس، تنظيم «داعش» الذي أسر ابنه عقب سقوط طائرته في سورية الشهر الماضي معاملته كضيف.

وقال عقب لقاء مع بطريرك القدس للاتين فؤاد طوال وممثلي الكنائس الأردنية في بيت العائلة بمحافظة الكرك على بعد 150 كيلومتراً من العاصمة عمان «أناشد الاخوان في تنظيم داعش، أن يعتبروا ابنهم ورفيقهم إن شاء الله في الصلاة، ويحسنوا وفادته ويعتبروه ابناً لهم وضيفاً في هذا اليوم، يوم عيد المولد النبوي الشريف». وطلب من «داعش» إطلاق سراح الطيار. وأضاف «إن شاء الله يكرموا على معاذ ويكرموا على أهل معاذ وعلى كل محبي معاذ بإطلاق سراحه قريباً».

وأسر التنظيم الملازم أول معاذ الكساسبة بعد أن سقطت طائرته في الرقة شمال شرق سورية عشية عيد الميلاد. وفي البداية قالت الحكومة الاردنية إن الطائرة تحطمت جراء إصابتها بصاروخ، لكنها ذكرت لاحقاً أنه لا يوجد دليل على ذلك.

والطيار البالغ من العمر 26 عاماً ينتمي إلى عائلة كبيرة، وهو أول أسير من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة معروف أن التنظيم يحتجزه.

 

تويتر