Emarat Alyoum

تمرين عسكري مشترك بين القوات المسلحة الإماراتية والمصرية

التاريخ:: 27 فبراير 2014
المصدر: أبوظبي ــ وام

تقيم القوات المسلحة بدولة الإمارات تمريناً موحداً مشتركاً مع القوات المسلحة المصرية، وذلك انطلاقاً من العلاقات المميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر في المجالات كافة، والتي وضع أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودعمها بقوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتعزيزاً لهذه العلاقات الثنائية تم تبادل الزيارات من قبل رئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي إلى مصر، وزيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي إلى دولة الإمارات، والذي صرح بأن الأمن القومي المصري يرتبط بأمن الإمارات.

ولضرورة دعم وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية يقام على أرض الإمارات التمرين الموحد المشترك بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة المصرية الشقيقة، بهدف توسيع نطاق هذا التعاون خلال تعزيز الشراكات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات العسكرية.

وتسهم فعاليات التمرين في تطوير القدرات العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات والظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وستتخلل فعاليات التمرين العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية، وفق تسلسل مجريات التمرين، الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية، وكذلك تبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة لتلبي الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين الشقيقين.