ترحيل عائلة بن لادن إلى السعودية

أعلنت اسلام أباد أنها رحلت، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، الأرامل الثلاث لأسامة بن لادن وعشرة من أولاده، كانوا محتجزين منذ مقتل زعيم القاعدة قبل حوالي عام في عملية أميركية في شمال البلاد.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس، إن الطائرة الخاصة التي أقلت عائلة بن لادن، "أقلعت من مطار اسلام أباد متوجهة إلى المملكة العربية السعودية".

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق أنها "أمرت بترحيل 14 فرداً من عائلة أسامة بن لادن، تطبيقاً لقرارات قضائية" وأنهم "سيرحلون إلى البلد الذي اختاروه، وهو المملكة العربية السعودية".

وقتل أسامة بن لادن في الثاني من مايو 2011، في عملية شنتها قوة أميركية خاصة على المنزل الذي كان يعيش فيه مع نسائه وأولاده في أبوت أباد بشمال باكستان.

وبعد عشرة أشهر في الاعتقال بدون سبب رسمي، حكم أخيراً على النساء الثلاث، سعوديتان ويمنية، بالسجن لمدة 45 يوماً لدخولهن بشكل غير شرعي إلى باكستان، وقد انتهت فترة السجن قبل عشرة أيام ويجب أن يرحلن إلى بلدهن الأصلي مع أولادهن.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس، أن حافلة صغيرة نقلت حوالي منتصف ليلة أمس، "19,00 ت غ"، أفراد عائلة بن لادن من مقر اقامتها الخاضع للمراقبة في اسلام أباد.

ووصلت الحافلة بعد ثلاثين دقيقة إلى مطار اسلام أباد المدني، حيث دخلوا من باب سري خلفي، حسب مسؤولين باكستانيين، وبعد وصولهم إلى المطار توجهوا إلى قاعات الذهاب حيث خضعوا للاجراءات الضرورية، حسب المصادر نفسها.

تويتر