والدة المرشح للرئاسة "حازم أبو إسماعيل" أميركية

قال الشيخ طارق يوسف، إمام مسجد "أُولي الألباب" بمدينة "بروكلين" الأميركية "إن والدة المرشَّح لانتخابات الرئاسة الجمهورية في مصر حازم أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأميركية".

وأكد يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" على فضائية "دريم 2" المصرية مساء أمس، أن والدة المرشَّح لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر حازم صلاح أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأميركية.

وأضاف "إنني أستطيع إثبات ذلك وتحديد ميعاد حصولها عليها".

وتحدى يوسف، المرشح للرئاسة أن يقول إنه لا يعلم ما إذا كانت والدته تحمل الجنسية الأميركية أم لا؟ متهماً أبو إسماعيل بالكذب.

ودعا يوسف، الذي قدَّم نفسه كتلميذ للشيخ الراحل صلاح أبو إسماعيل (والد المرشح للرئاسة)، حازم "بالتوقف عن الكذب وعدم التحدث بإسم الإسلام".

وكان مصدر قريب من عائلة المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية حازم أبو إسماعيل قد كشف ليونايتد برس انترناشونال، بوقت سابق أمس، أن والدة المرشَّح حصلت على حق الإقامة بالولايات المتحدة الأميركية عام 2010 قبل وفاتها بشهرين فقط، نافياً أن تكون قد حملت الجنسية الأميركية.

وأوضح أن والدة أبو اسماعيل، المولودة بمدينة المنصورة شمال القاهرة، كانت تزور ابنتها حنان صلاح أبو اسماعيل (شقيقة المرشح للرئاسة) والتي تُقيم مع زوجها بمدينة "سانت مونيكا" بولاية كاليفورنيا بشكل دائم، لافتاً إلى أن الأم حصلت على حق الإقامة بناءً على تلك زيارات الدائمة.

وكان أبو إسماعيل (51 عاماً) قد نفى، في بيان نشره على الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن تكون والدته الراحلة قد حصلت على الجنسية الأميركية، مؤكداً أنها "مصرية مولودة في مصر وعاشت في مصر".

وهدَّد أبو اسماعيل بمقضاة كل من يروج لمقولة أن والدته حاصلة على الجنسية الأميركية.

وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن والدة أبو اسماعيل تحمل الجنسية الأميركية، وهو ما لايمكّنه (حازم أبو اسماعيل) من الترشح للانتخابات التي تشترط أن يكون المرشح مصرياً ومن أبوين مصريين وألا تحمل زوجته جنسية غير مصرية.

تويتر