الحكومة الكويتية تقدم استقالتها

الإستقالة كانت متوقعة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس. إي بي إيه

قدمت الحكومة الكويتية المؤقتة استقالتها اليوم، في خطوة متوقعة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس، وقبل الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح الاستقالة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الأمير صباح الأحمد أصدر أمراً أميرياً بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء جابر مبارك الحمد الصباح والوزراء، على أن "يستمر كل منهم بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة".

وينص الدستور الكويتي على أن يتم تشكيل حكومة جديدة قبل الجلسة الأولى لمجلس الأمة الجديد التي تعقد خلال فترة أسبوعين من الانتخابات.

وكانت الانتخابات البرلمانية التي شهدتها الكويت في الثاني من الشهر الجاري، أظهرت تقدم المعارضة الإسلامية، وجرت الانتخابات بعد نحو شهر من قرار أمير الكويت حل مجلس الامة، بعد يومين من تأدية رئيس مجلس الوزراء المكلّف جابر المبارك الحمد الصباح اليمين الدستورية.

وكان أمير الكويت قبل استقالة الحكومة السابقة برئاسة الشيخ ناصر المحمد الصباح في 28 نوفمبر الماضي وقام بتكليف الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة في الثلاثين منه.

وجاءت استقالة الحكومة السابقة اثر أزمة سياسية نشبت بعد مطالبة نواب في المعارضة بمجلس الأمة بتنحي رئيس الوزراء، بعد مزاعم بالفساد.

تويتر