أمير الكويت يأمر بصرف 4 مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اليوم، بصرف منحة مالية للمواطنين بقيمة اجمالية تبلغ أربعة مليارات دولار، وتقديم الغذاء مجاناً لمدة 14 شهراً لحاملي البطاقة التموينية، وذلك بمناسبة حلول أعياد وطنية عدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، روضان عبدالعزيز الروضان، قوله، إن أمير البلاد "أمر بصرف مكرمة أميرية بمناسبة الذكرى الـ50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الإمارة، بواقع ألف دينار كويتي (3572 دولاراً) لكل مواطن" من مواطني الدولة المليون و120 ألفاً.

وأضاف الوزير أن المكرمة الأميرية تشمل أيضاً "صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية" اعتباراً من مطلع فبراير المقبل، وحتى نهاية مارس 2012.

والكويت التي تمتلك 300 مليار دولار، ستحتفل الشهر المقبل بالذكرى الخمسين لاستقلالها والذكرى العشرين لتحريرها من الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر، إضافة إلى الذكرى الخامسة لاعتلاء الأمير العرش.

وهذا الإجراء الذي تم الإعلان عنه إثر اجتماع لمجلس الوزراء مساء أمس، لا يشمل الأجانب المقيمين في الدولة، والبالغ عددهم حوالى 2.4 ملايين.

ويعمل في الكويت، المصدر الخامس للنفط في العالم، حوالى 80% من اليد العاملة الكويتية البالغة 360 ألف عامل، في القطاع العام براتب شهري يتجاوز معدله الـ3500 دولار.

طباعة