القبض على «أم أوباما المتنكرة» لحيازتها مخدرات

الممثلة كارا لاتشيل أساءت إلى أم أوباما. أ.ب - أرشيفية

قالت شرطة جاكرتا، أمس، إن ممثلة من جنوب إفريقيا- قامت بدور والدة الرئيس الاميركي باراك أوباما في فيلم إندونيسي عن السنوات المبكرة من حياته في البلاد- اعتقلت واتهمت بحيازة المخدرات. وقامت الممثلة وعارضة الازياء كارا لاتشيل (27 عاماً) وهي من جنوب إفريقيا بدور والدة أوباما الراحلة ان دانام في فيلم أنتج العام الماضي باسم «اوباما الصغير».

وكانت دانام خبيرة علوم الانسان انتقلت الى اندونيسيا مع ابنها أوباما عندما كان عمره ست سنوات في أواخر ستينات القرن الماضي، لتلحق بزوجها الثاني وهو اندونيسي اسمه لولو سويتورو.

ويحظى أوباما بشعبية كبيرة في اندونيسيا، وأثار إعجاب الجماهير عندما زار البلاد في نوفمبر الماضي، وتذكر بفخر السنوات التي عاشها في صغره في العاصمة وأدخل في خطبته العديد منالكلمات والعبارات الاندونيسية.

وقال المتحدث باسم الشرطة في جاكرتا بهار الدين جعفر، انه وجد بحوزة لاتشيل ما يزيد على غرام من مادة الميثامفيتامين، وهي بذلك وبموجب القانون الاندونيسي تواجه العقوبة القصوى وهي السجن 15 عاماً.

وقال جعفر في اتصال هاتفي «قبضنا عليها في شقة بجاكرتا، بعد أن قبضنا على اربعة اندونيسيين يحملون بنادق اعتادوا تهريب المخدرات في المنطقة».

وتطبق اندونيسيا، مثل دول أخرى في جنوب شرق آسيا، قوانين مشددة لمكافحة المخدرات، وتعاقب الجرائم الخطيرة بالإعدام.

طباعة