ابنة السادات تّدعي على هيكل لاتهامه والدها بـ"قتل عبد الناصر"

هيكل: السادات عمل فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامي وشربه عبدالناصر-أرشيفية

ذكرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم، أن نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات،رقية السادات، تقدمت ببلاغ إلى النائب العام المصري، المستشار عبدالمجيد محمود، ضد الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، بسبب التصريحات التي وجه فيها الأخير اتهاماً صريحاً للسادات بقتل عبدالناصر، وذلك في برنامجه "تجربة حياة" على قناة الجزيرة القطرية نهاية الأسبوع الماضي.

وكان هيكل قد لمّح إلى أن السادات أعدّ فنجان قهوة أعطاه للرئيس الأسبق جمال عبدالناصر قبل وفاته بأيام قلائل، على نحو يساهم في التشكيك في أن وفاة الزعيم المصري لم تكن طبيعية.

ووفق ما جاء في البلاغ الذي تقدمت رقية السادات، أمس، فإن عائلة السادات فوجئت بالتصريحات الأخيرة التي أدلى بها هيكل في برنامجه التلفزيوني وتناقلتها الصحف المصرية والعربية، وجاء فيها أنه قبل ثلاثة أيام من وفاة عبدالناصر كان هناك حوار بينه والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في جناح الزعيم المصري بفندق النيل هيلتون، واحتد الحوار بينهما وتسبب في ضيق لعبدالناصر وبدا منفعلاً، وإن كان حاول كتمان ذلك، وقال لأبو عمار "إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهي المؤتمر ونفض الموضوع أو نتكلم كلام جد ونتفق"، وإن السادات لاحظ انفعال عبدالناصر، فقال له "يا ريس أنت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعملهولك بإيدي".  وتابع هيكل أن السادات دخل المطبخ المرفق بالجناح وأعدّ فنجان القهوة، وطلب من المسؤول عن مطبخ الرئيس عبدالناصر بالخروج، موضحاً أن "السادات عمل فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامي وشربه عبدالناصر".

وأكّد محامي السادات، سمير صبري،  في نهاية البلاغ أن ما ذكره هيكل "يتضمن اتهاماً صريحاً للرئيس الراحل أنور السادات بقتل الرئيس جمال عبدالناصر، وهو الأمر الذي نفته عائلة السادات، وتطالب بالتحقيق مع هيكل والاحتفاظ بحق الأسرة أدبياً وجنائياً".

من جهتها، جددت كريمة الرئيس عبد الناصر،هدى عبد الناصر، اتهامها للسادات بقتل والدها، مشيرةً إلى أنها تعكف منذ فترة طويلة على التنقيب والبحث في أوراق والدها في منزله، وأنها توصلت لبعض الوثائق والأسرار التي لم تكشف بعد ولم يكتب عنها أي شيء حتى الآن.

وأكدت هدى عبد الناصر في تصريحات للإعلامية لميس الحديدي لبرنامج "دوام الحال" على الفضائية المصرية، أن "عبد الناصر قتل وأن الذي قتله هو الرئيس السادات".

تويتر