أميركا تحذر من "تهديد وشيك "في خليج العقبة

حذرت السفارة الأميركية في عمان امس من "تهديد وشيك محتمل" في خليج العقبة بعد تلقيها "معلومات موثوقة" ، داعية رعاياها الى تجنب تلك المنطقة على الاقل خلال اليومين المقبلين، فيما اكدت الحكومة الاردنية ان "الأوضاع الأمنية مستقرة ولا توجد تهديدات".
 

وقالت السفارة في تحذير نشر على موقعها الالكتروني انها تلقت "معلومات موثوقة تتعلق بتهديد وشيك محتمل في منطقة خليج العقبة". ودعت مواطنيها الى تأجيل جميع الرحلات غير الرسمية والشخصية الى المنطقة على الاقل 48 ساعة، و"تجنب منطقة الميناء ووسط المدينة قدر الإمكان".


وهذا التحذير للسفارة الاميركية ياتي قبل 24 ساعة من زيارة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون لعمان حيث ستجري محادثات مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حول المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة.


وردا على هذا التحذير، اكدت الحكومة الاردنية ان "الاوضاع الامنية في المملكة مستقرة ولا توجد تهديدات". واوضح وزير الاعلام والاتصال علي العايد انه "ليس هناك اي تهديدات على مستوى المملكة بما في ذلك منطقة العقبة". واشار الى ان "الاردن يعتمد على اجهزته الأمنية في تقييم الأوضاع الأمنية على ارض الواقع في المملكة وهي مستقرة".


وقال العايد ان "التحذيرات التي صدرت عن السفارة الاميركية حول احتمال وقوع اعتداءات ارهابية في خليج العقبة هي اجراءات تحذيرية موجهة لرعايا الجهات التي تصدرها".


وتعرض ميناء ايلات الاسرائيلي في 2 اغسطس لاطلاق صواريخ لم يسفر انفجارها عن سقوط ضحايا في الجانب الاسرائيلي، غير ان واحدا منها سقط في مدينة العقبة المجاورة وادى الى مقتل شخص وجرح خمسة آخرين.


 

تويتر