Emarat Alyoum

«الهلال» توقّع اتفاقات مشروعات لـ «عام زايد» في 5 محافظات يمنية

التاريخ:: 16 أبريل 2018
المصدر: عدن - وام
«الهلال» توقّع اتفاقات مشروعات لـ «عام زايد» في 5 محافظات يمنية

وقّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، اتفاقات عمل مع محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات المياه والتعليم والغذاء بقيمة تسعة ملايين درهم. ووقّع الاتفاقات محافظو الضالع ولحج وإبين، ووكيل محافظة تعز، ومدير مؤسسة المياه في عدن، فيما وقعها عن «الهيئة» مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، المهندس سعيد آل علي.

وقال محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، خلال التوقيع: «ندشن اليوم توقيع اتفاقية بين السلطة المحلية بمحافظة لحج، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى بقيمة مليوني درهم».

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، للوقوف إلى جانب الشعب اليمني، ما كان له الدور الأكبر في إعادة تطبيع الحياة وتنفيذ عدد من المشروعات على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

وتشمل هذه الاتفاقية المرحلة الأولى التي ستنفذ فيها «الهلال» مشروعات بمبلغ تسعة ملايين لكل المحافظات.

من جهة أخرى، سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السبت، مولداً كهربائياً قدرته 100 كيلووات لمشروع مياه عتق العوشة بمحافظة شبوة، الذي يوفر المياه لأكثر من 5000 نسمة، وذلك استمراراً للمساعدات التي تقدمها الإمارات للشعب اليمني لتخفيف معاناته وتوفير خدمات أفضل له.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، أحمد محمد النيادي، في تصريحات له أن دعم المشروع يأتي أيضاً في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية في محافظة شبوة.