Emarat Alyoum

القوات الإماراتية تشارك في نزع ألغام الحوثي وتطهير المناطق المحررة

التاريخ:: 14 يناير 2018
المصدر: المخاء - وام
القوات الإماراتية تشارك في نزع ألغام الحوثي وتطهير المناطق المحررة

تقوم الفرق الهندسية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية وقوات دعم الشرعية في اليمن والقوات السودانية، ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بعمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية في الطرق التي يستخدمها سكان مناطق الساحل الغربي في اليمن.

وتواصل الفرق الهندسية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية عملها بشكل يومي في تطهير المناطق المحررة التي زرعتها ميليشيات الحوثي بآلاف الألغام والعبوات الناسفة في الطريق الواقع بين المخاء ومدينة الخوخة.

وتتنوع أشكال الألغام التي يقوم الحوثيون بزرعها، فمنها ما هو صناعة يدوية على شكل صخور إذا كانت المنطقة جبلية، وعلى شكل كتل رملية، بالإضافة إلى الألغام المعروفة الأخرى بأنواعها كافة.

وتتعمد ميليشيات الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها دون مراعاة للمدنيين من أطفال وشباب ونساء وكبار السن.

وأظهرت تقارير حقوقية محلية ودولية أن ميليشيات الحوثي زرعت أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دولياً أودت بحياة المئات من المدنيين، وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.

وتوجّه الأهالي الذين يستخدمون الطرق المؤدية إلى مدينة الخوخة في اليمن بالشكر إلى دولة الإمارات وقوات التحالف العربي الذين أخذوا على عاتقهم القيام بهذه المهمة الصعبة والمحفوفة بالمخاطر، وكل ذلك في سبيل توفير الأمن والأمان للشعب اليمني والتخفيف من أوجاعه وآلامه، فهم خير مثال للتضحية والوفاء والعطاء. وقال ضحايا ألغام ميليشيات الحوثي الذين التقتهم وكالة أنباء الإمارات «وام» في منازلهم، إن الألغام والعبوات الناسفة التي وضعتها ميليشيات الحوثي لم تفرق بين طفل وامرأة وشاب ومسن، واستهدفت جميع المدنيين، كما لم تسلم منها الحيوانات أيضاً.