ائتلاف إغاثة تعز: سكان المحافظة يعانون حرب وحصار الميليشيات

قال ائتلاف الإغاثة الإنسانية في محافظة تعز إن الآلاف من أبناء المحافظة، باتوا يفتقدون لقمة العيش اليومية، مشيراً إلى أن البيان الأخير، لمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، لم يكون ملماً بالواقع وبالوضع الإنساني بشكل كامل على الأرض.

وجدد الائتلاف، في بيان صادر عنه، دعوته لمنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن والمنظمات الإنسانية للنزول الميداني وزيارة المحافظة، التي تشهد الحرب والحصار منذ أكثر من عام ونصف العام، للوقوف على حقيقة الوضع الإنساني في المحافظة، والعمل على دعمها بالمساعدات الإنسانية، والدفع لكسر الحصار عن عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين.

وذكر البيان أن المدينة تعاني من تدهور مستمر في نواحي الحياة كافة، مع صعوبة في توفير احتياجاتها المختلفة بسبب الحصار والحرب، وتشكو مستشفيات المدينة المستمرة في العمل شبه انعدام لمستلزماتها الطبية الضرورية، مع عدم القدرة على الحصول عليها من خارج المدينة بسبب الحصار المفروض عليها. كما تعيش المحافظة حالة معيشية صعبة، نالت من معظم المواطنين الذين أصبحوا يفتقدون القدرة على توفير لقمة عيشهم مع انعدام فرص العمل، وفقدان العاملين وظائفهم المختلفة نتيجة للحرب والحصار المستمرين، ونزوح آخرين من المناطق المحاصرة.

تويتر