السعودية: وصول 86 دبلوماسياً من اليمن بعد القيام بعملية خاصة

دبلوماسيون وعائلاتهم في مطار صنعاء لمغادرة اليمن أمس. رويترز

أعلنت السلطات السعودية، أمس، وصول 86 دبلوماسياً إلى ميناء جدة غرب المملكة، بعد أن قامت القوات البحرية «بعملية خاصة» شارك فيها الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة، فيما قامت الأمم المتحدة بإجلاء جوي لموظفيها من صنعاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، أمس، أن سفن القوات البحرية السعودية قامت في إنجاز سعودي بعملية خاصة تم خلالها إجلاء منسوبي سفارة المملكة في اليمن والقنصلية السعودية بعدن، وعدد من البعثات الدبلوماسية للدول الموجودة في اليمن.

وأضافت «واس» أن «عملية الإجلاء نُفذت صباح الأربعاء الماضي وبلغ عدد من تم إجلاؤهم 86 شخصاً، حيث قامت سفينة جلالة الملك «الدمام» وسفينة جلالة الملك «ينبع» من الأسطول الغربي بتنفيذ عملية الإجلاء في المياه المواجهة لميناء عدن وبمشاركة الطيران البحري وعناصر من وحدات الأمن الخاصة.

واوضحت «واس» انه وصلت أمس، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة سفينتا الملك «الدمام» و«ينبع» وهما تقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم.

وكان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني وقائد الأسطول الغربي، وقنصل دولة الإمارات، وقنصل دولة قطر.

وكان مصدر من الأمم المتحدة صرح بأن المنظمة الدولية بدأت تجلي موظفيها الدوليين من صنعاء أمس، جراء الوضع الأمني. وأضاف المصدر أن الموظفين وعددهم أكثر من 100 من المتوقع نقلهم إلى دول عدة بينها الأردن.

 

طباعة