Emarat Alyoum

السيسي: 150 مليار جنيه حجم الإنفاق على مشروعات تنموية في سيناء والمحافظات المجاورة

التاريخ:: 12 أكتوبر 2017
المصدر: القاهرة - وام
السيسي: 150 مليار جنيه حجم الإنفاق على مشروعات  تنموية في سيناء والمحافظات المجاورة

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، العزم على تحقيق تنمية حقيقية في سيناء، مشيراً إلى أن ما يُبذل هناك من جهود تنموية مضاعفة يأتي في ضوء الأهمية الاستراتيجية لسيناء.

وأشار إلى أن ما يتم إنفاقه على المشروعات التنموية في سيناء والمحافظات المجاورة وصل إلى نحو 150 مليار جنيه، بما يؤكد توجه الدولة لتحقيق تنمية شاملة في سيناء، وحرصها على ضمان عدم المساس بها مستقبلاً.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السيسي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك احتفالاً بتدشين المرحلة الأولى منها. وأكد، خلال اللقاء، أهمية أن تمثل العاصمة الجديدة جيلاً جديداً من المدن المصرية التي توفر جودة حياة مرتفعة لساكنيها وفقاً لأعلي المعايير وأحدث التقنيات، مشيراً إلى أن العاصمة ستحقق استدامة النمو السكاني المخطط بما يحد من النمو العشوائي وما يستتبعه من مشكلات متعددة. كما أشار إلى أن المساحات الخضراء المخطط إقامتها بالعاصمة الجديدة، تأتي في إطار الحرص على الاستفادة من مياه الصرف وإعادة تدويرها واستخدامها من أجل ري المناطق الخضراء.

وأوضح أن الدولة المصرية تعمل في آن واحد على معالجة عدة أوليات، وأنها تبذل جهود مضاعفة على محاور متعددة من أجل بناء دولة حديثة تحظي باحترام الجميع.

كما أكد أن من حق المصريين أن يحلموا بالمستقبل الأفضل، وأن من الضروري تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن بناء العاصمة الجديدة لم ولن يأتي على حساب ما تقوم به الدولة من مشروعات تنموية أخرى تتمتع أيضاً بأولوية مماثلة.

وناشد الجميع أهمية الإلمام الجيد بتفاصيل الأمور قبل التطرق إلى الموضوعات المتعلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.