بالفيديو.. دبي الذكية تطلق "نظام التسوية والمطابقة لسداد دبي عبر تقنية البلوك تشين"

أطلقت دبي الذكية "نظام التسوية والمطابقة لسداد دبي عبر تقنية البلوك تشين" بالتعاون مع دائرة المالية في دبي كتحديث مدعوم من نظام البلوك تشين لنظام الدائرة المالي، استكمالًا لمراحل التحول الذكي الذي تتبعه حكومة دبي.

وتم الإطلاق بحضور كل من مدير عام دبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، ومدير عام دائرة المالية عبد الرحمن آل صالح، والمدير التنفيذي – إدارة منصات المستقبل سعيد معصم الفلاسي، إلى جانب كل من المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية وسام لوتاه، ومدير عام شركة "نتوورك إنترناشونال" سامر سليمان، ومدير أول الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني إيفانز مونيوكي.

ويهدف النظام الجديد إلى تطبيق تقنية البلوك تشين في النظام المالي المتبع لدى دائرة المالية لتسوية ومطابقة الأموال المحصلة من سداد دبي وإجراء حميع المعاملات بشكل آلي ودقيق من خلال عقود ذكية توفر الوقت والجهد.

يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، أول جهتين حكوميتين تنضمان لهذا النظام، وقد تم تنفيذ أكثر من 5 ملايين معاملة عبر النظام.

وستشهد الفترة القادمة انضمام مزيد من الجهات الحكومية أبرزها: شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة الصحة بدبي، مطارات دبي، جمارك دبي، بلدية دبي، دائرة السياحة والتسويق التجارة، محاكم دبي، دبي القابضة وغيرها من الجهات الحكومية المحلية والبنوك ومقدمي الخدمات المالية.