Emarat Alyoum

"صحة أبوظبي" تدعو لأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية قبل فصل الشتاء

التاريخ:: 10 سبتمبر 2018
المصدر: أبوظبي- وام

دعت دائرة الصحة في أبوظبي سكان الإمارة للحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية قبل فصل الشتاء الذي تزداد فيه حالات الإصابة بهذا النوع من الإنفلونزا. حيث يمكن الحصول على التطعيم في المراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وأكدت الدائرة ان أخذ التطعيم سنويا هو أفضل طريقة للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، حيث يؤمن التطعيم الحماية ضد الفيروسات الشائعة التي تسبب المرض، ويتم تحديث تطعيم الإنفلونزا سنوياً ليقي ضد الفيروسات الشائعة المسببة للمرض في العام الجاري خلال مدة تصل إلى أسبوعين من الحصول عليه.

وكشفت الدائرة عن تلقي حوالي 235 ألف شخص تطعيم الإنفلونزا الموسمية خلال الفترة ما بين الأول من أغسطس 2017 إلى 30 يونيو 2018 في إمارة أبوظبي الأمر الذي يشير إلى زيادة الوعي لدى سكان الإمارة بأهمية التطعيم.

وأوضحت أن على الجميع ابتداء من عمر 6 أشهر الحصول على جرعة واحدة من التطعيم سنويا، أما بالنسبة للأطفال دون 9 أعوام فإنهم يحتاجون عند الحصول على التطعيم لأول مرة، لأخذ جرعتين على أن تكون المدة الفاصلة بين الجرعتين 4 أسابيع أو أكثر.

وقالت مديرة إدارة الصحة العامة بدائرة الصحة في أبوظبي، الدكتورة أمنيات الهاجري، إنه والى جانب التطعيم يتعين على كافة أفراد المجتمع اتخاذ إجراءات وقائية لمنع الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره من خلال عادات بسيطة إلا أنها مهمة جداً مثل تغطية الفم والأنف عند العطس والسعال، وغسل اليدين جيداً، وعدم الاختلاط بالناس في حالة الإصابة لتجنب نقل العدوى إليهم.