Emarat Alyoum

استراليون يأكلون الدجاج للقضاء على الجفاف!

التاريخ:: 10 أغسطس 2018
المصدر: سيدني - رويترز
استراليون يأكلون الدجاج للقضاء على الجفاف!

يساعد سكان المدن المزارعين في وسط استراليا الذي يجتاحه الجفاف من خلال تناول طبق يعرف باسم (بارما) يخصص جزء من عائداته للمساعدة على مواجهة الجفاف.

والطبق عبارة عن قطع دجاج مغطاة بصلصلة الطماطم "البندورة" والجبن الذائب واسمه بارميجانا، أو بارما للاختصار. وهو طبق أساسي تقدمه الحانات في البلد الذي يعاني جفافا شديدا.

ويفسد محصول القمح الذي زرع في الشتاء في الشرق بينما يجاهد رعاة الماشية للحفاظ على حياة المواشي في مراع جافة تماما.

ودفع ذلك الحانات للتعهد بالتبرع بدولار من ثمن كل طبق تبيعه وبجمع المال أيضا من المترددين عليها في إطار مبادرة "بارما من أجل مزارع".

وقال جيمس مارتن، الطاهي في حانة أولد فيتزروي هوتيل في ضاحية وولومولو، لرويترز "فكرنا أن نضاعف ذلك، فلنجعلها دولارين".

وأضاف "نستخدم الكثير من المحاصيل واللحوم وواضح أن تأثير الجفاف كبير على المزارعين لكن هناك تبعات هائلة تحدث في أنحاء استراليا".

وانضمت ألف حانة للمبادرة خلال أسبوع واحد مما يعكس الشعور العميق بالأسى إزاء المزارعين خاصة مع تداول صور لخراف جائعة وبحيرات جافة وحقول تحولت لأراض جدباء في وسائل الإعلام ونشرات الأخبار المسائية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتعهدت الحكومة الاسترالية بالفعل بالمساعدة بحوالي 600 مليون دولار استرالي "440 مليون دولار أمريكي" لكن عائدات مبادرة "بارما" ستخصص للمساعدة في شراء وإرسال علف للماشية في المزارع المتضررة بشكل عاجل.

وقال آندي كيسي الذي أقبل على غداء مكون من طبق بارما كبير ثمنه 24 دولارا استراليا مع البطاطا "البطاطس" والسلطة "أحيانا في المدينة لا ندرك مدى صعوبة الوضع هناك وهو صعب جدا الآن لذا نساعد بأي شكل ممكن".