Mobile Home - Flash news

شريط الاخبار:

Mobile Home - Flash news https://www.emaratalyoum.com/mobile-home-flash-news-1.1075477?ot=ot.AjaxPageLayout ar <![CDATA[محمد بن راشد يلتقي محمد بن زايد]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2019-04-22-1.1205582 https://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2019-04-22-1.1205582 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتبادل سموهما - خلال لقائهما في مجلس قصر البحر بأبوظبي - الأحاديث الأخوية وتناولا عددا من القضايا الوطنية والشؤون التي تهم المواطنين وبما يحقق التنمية المستدامة ويعزز مكانة الدولة عالميا في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأكد سموهما أن قيادة الدولة الحكيمة حريصة على تحقيق سعادة المواطن ورفاه المجتمع وتوفير سبل العيش الكريم والحياة المستقرة لأبناء الوطن كافة.. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا ويديم عزها وأمنها واستقرارها لتواصل مسيرة تقدمها إلى المستقبل المزدهر الذي تنشده لأجيالها في ظل التلاحم الوطني وعمق الروابط التي تجمع القيادة الحكيمة وشعب الإمارات.

حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل في أبوظبي و الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 19:35:45 +0400 أبوظبي - وام
<![CDATA[مواطنة تفيق من غيبوبتها بعد 27 عاماً]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2019-04-22-1.1205579 https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2019-04-22-1.1205579 فقدت مواطنة إماراتية دخلت في غيبوبة دون ان تتحسن حالتها لمدة 27 عاماً، تنقلت خلالها بين مستشفيات داخل الدولة وخارجها، إلا أنها بقت عاجزة عن الحركة والكلام. وبعد ان فشل الأطباء في علاجها أو إفاقتها من حالة الغيبوبة التي دخلت فيها، أعلموا أهلها أن الحالة غير قابلة للتحسن، إلا أنها خالفت كافة التوقعات في الأسبوع الأخير لها في إحدى مستشفيات ألمانيا وأثناء تجهيزها للعودة إلى الإمارات نطقت أسم أبنها الأكبر عمر وبدأت في الوعي والكلام.

منيرة عمر عبدالله، محفظة قرآن شابة تعرضت لحادث في العام 1991 خلال عودتها ونجلها الأكبر عمر 4 سنوات من إحدى رياض الأطفال في العين، تاركة خلفها في المنزل رضيعتان الكبرى عام ونصف والصغرى 4 أشهر، حيث صدمت حافلة ركاب سيارتها، ما نتج عنه إصاباتها بإصابات خطيرة أدخلتها في غيبوبة، لم تخرج منها إلا بعد مرور 27 عاماً.

ويقول الابن الأكبر للمريضة، عمر احمد محمد وبير: "كنت في الرابعة من عمري وقتها، إلا أنني أتذكر جيداً الحادث، كنا في طريق عودتنا من الروضة، حيث أتصلت المدرسة بأمي وأخبرتها بأن الحافلات متوقفة اليوم وعليها المجيء لاستلامي، كانت سعيدة جداً وكنا نجلس في المقعد الخلفي للسيارة، وجاءت حافلة ركاب مسرعة وصدمتنا، فحضنتي أمي وحمتني بجسدها وتلقت هي الصدمة وحدها".

وأضاف عمر: "في ذلك الوقت لم يكن هناك هواتف محمولة ولا وسائل اتصال سريعة لطلب النجدة، وظلت أمي مصابة في الطريق إلى أن حضرت الإسعاف بعد 4 ساعات، أتذكر الحادث كما لو أنه وقع أمس، كان الناس يمرون علينا في الطريق ويترحمون عليها ظناً منهم أنها ماتت، وعقب نقلها إلى المستشفى حاول الأطباء علاجها إلا أن حالتها كان خطرة جداً، وتم تسفيرها إلى لندن، وهناك دخلت في غيبوبة وكانت لا تستطيع إلا تحريك عينيها فقط، وكانت تشعر بالألم وتستطيع نقل إحساسها إلينا من خلال شكل وحركة العين، وتم إعادتها للدولة مرة أخرى".

وتابع: "أمي تعد حالة نادرة، فقد قضت أكثر 27 عاماً في غيبوبة لا تستطيع إلا تحريك عينيها فقط، نعرف ما تشعر به من آلام من خلال تعبيرات وجهها، حتى الغذاء ينقل لها عن طريق أنبوب تغذية، إلا أنني وشقيقتاي لم نفقد اعزمنا وإصرارنا على مواصلة المشوار والتمسك بالأمل، وأكثر ما كان يؤلمنا مشاهدة تعابير وجه والدتنا التي تعكس شعورها بالألم وقيام الأطباء بإعطائها مسكن لعدم معرفتهم سبب شكواها".

وأشار عمر إلى أن والدته كانت تعمل قبل الحادث محفظة قرآن، لذلك صبرت على الابتلاء وتحملت، وكان يشعر بها من خلال تعبير وجهها وكأنها تقرأ القرآن وتناجي الله وتدعوه، لافتاً إلى أنها كانت نفس تعابير وجهها وهي تقرأ القرآن في المنزل قبل الحادث".

ولفت إلى أن والدته أفاقت من غيبوبتها وبدأت في الكلام خلال تواجدهما في ألمانيا، وكان قبلها قد حلم بأنها أفاقت وطلبت منه اصطحابها إلى السوق، وأخبر الأطباء بأنه لديه يقين بأن والدته ستفيق من غيبوبتها إلا أنهم لم يصدقوا حديثه، وأخبروه أن لا فائدة من وجودها وأنها حالة فريدة من نوعها خاصة وأن أطول فترة غيبوبة مسجلة لديهم تبلغ 16 عاماً وحالة والدته كانت قد تعدت 27 عاماً فطلب منهم إعداد تقرير طبي بحالتها الحالية تمهيداً لعوتهما إلى الدولة وخلال الأسبوع الأخير لهما في ألمانيا تعرضت والدته لنوبة صرع وفي اليوم التالي لهذه النوبة بدأت في الكلام".

وقال: "أول كلمة نطقت بها هي أسمي، وبعدها بدأت في قراءة القرآن والدعاء، وقتها لم أصدق نفسي عندما سمعت صوتها، وظللت أبكي وأقبل يديها، وهي أيضاً كانت تبكي، فقد دخلت في الغيبوبة ونحن أطفال، وعادت لنا وأنا رجل وشقيقتاي احداهما متزوجة والأخرى طبيبة أسنان، مشيراً إلى أنه كلما يتذكر الموقف يشعر بأنه طائر في السماء من الفرحة".

ووجه عمر أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه لكافة المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن ديوان سموه سفر والدته إلى ألمانيا للعلاج، وتحمل كافة نفقات العلاج والإقامة بمجرد علمهم بحالتها ودون أن يتقدموا هم بطلب لذلك.

وأشار إلى أن والدته منذ الحادث وحتى الان وهي نزيلة المستشفيات، لم تعود إلى منزلها مطلقاً، حيث أنها نزيلة حالياً في أحد مراكز التأهيل الطبي في أبوظبي، خاصة وأنها لا تستطيع الحركة إلا بصورة بطيئة نتيجة تشوه الأطراف والعضلات بسبب طول مكوثها في الفراش بدون حركة.

وأكد عمر تعرضه خلال فترة رعايته لوالدته إلى مصاعب كتير، في عمله لتأخره في بعض الأوقات نتيجة تعرض والدته لمضاعفات واضطراره للتواجد معها، بالإضافة إلى أنه وشقيقتاه كانوا يستذكرون دروسهم ويرعون والدتهم في الوقت ذاته، بالإضافة إلى القيام بمهام المنزل، إلا أن استرداد والدتهم لوعيها أنساهم كافة المتاعب وأعاد لهم فرحتهم المفقودة منذ 30 عاماً.

ودعا عمر جميع من لديهم مرضى أن يتمسكوا بالأمل طوال الوقت ولا ييأسوا أبداً من الشفاء ورحمة الله الواسعة، ويكونوا سنداً وعوناً للمريض، لأنه في هذا الوقت يكون في حاجة ماسة لهم، لافتاً على أنه وضع رعاية أمه في المقام الأول فكافأه الله بالكثير.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 19:25:35 +0400 عمرو بيومي - أبوظبي
<![CDATA[كريم تطلق خدمة المساعدة على الطريق في دبي]]> https://www.emaratalyoum.com/business/local/2019-04-22-1.1205561 https://www.emaratalyoum.com/business/local/2019-04-22-1.1205561 أطلقت كريم المنصة التكنولوجية الرائدة في الشرق الأوسط، خدمة المساعدة على الطريق في دبي والتي ستتوسع لاحقاً لتشمل مناطق مختلفة في الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن خدمة المساعدة على الطريق خدمات الطوارىء من ضمنها الشحن الفوري لبطارية السيارة وتغيير البطارية في مكان العطل وتسليم الوقود إلى السيارة وذلك مقابل 100 درهم إماراتي كرسوم خدمة ثابتة بالإضافة إلى ثمن تكلفة البطارية المستبدلة وثمن الوقود.

وقالت المدير العام لشركة كريم في الإمارات العربية المتحدة غيد المكاوي "يسرنا إضافة خدمة جديدة ومميزة إلى محفظة خدماتنا في السوق وهي المساعدة على الطريق. وستعمل هذه الخدمة على تمكين العملاء من الاستمتاع بالتجربة والشعور بالراحة بفضل تطبيق كريم والتكنولوجيا الحديثة الذي يوفرها. خدمة المساعدة على الطريق جزء من التزامنا المستمر لتقديم خدمات مبتكرة للعملاء والتي تساعد في تحقيق التأثير الإيجابي وتسهيل حياة المقيمين في الإمارات العربية المتحدة".

ويمكن لأصحاب السيارات حجز خدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة بواسطة تطبيق كريم من خلال اختيار خيار "المساعدة على الطريق" ليحصلوا على خدمة مميزة من واحد من أفضل الشركاء المحليين في هذا المجال.

تأسست كريم في عام 2012 وتعمل حالياً في أكثر من 120 مدينة في 15 بلدًا في منطقة الشرق الأوسط.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 15:46:51 +0400 دبي - الإمارات اليوم
<![CDATA[أوصلهم مقابل 1000 درهم فأصبح متهم بسرقة مستودع]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2019-04-22-1.1205571 https://www.emaratalyoum.com/local-section/accidents/2019-04-22-1.1205571 نظرت محكمة جنايات الشارقة في قضية متهم فيها 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية بتهمة سرقة مستودع للأدوات الكهربائية، وذلك بعد أ قاموا بإتلاف الباب والدخول ليلاً إلى المستودع والاستيلاء على الأدوات الكهربائية التي بداخله وسرقتها.

وتعود تفاصيل القضية لشهر ديسمبر من عام 2018 عندما قام أحد المتهمون بتوصيل المتهمين الآخرين إلى موقع المستودع مقابل 1000 درهم ليلاً، وانتظرهم خارجاً، فيما دخل المتهمان إلى المستودع، بعد كسرهما للباب، وتمكنا من سرقة الأدوات الكهربائية الموجودة داخل المستودع.

وواجهت المحكمة المتهمين بالتهم لمنسوبة إليهم، فأنكروها، وقالوا إنهم اعترفوا بها في الشرطة والنيابة نتيجة الضغط عليهم والتهديد، وبمواجهة المتهم الثالث بما نسب إليه بأن قام بتوصيل المتهمان مقابل ألف درهم إلى موقع المستودع ليلاً، فأنكر التهمة.

بدورها أجلت المحكمة القضية لتاريخ 6 مايو المقبل لسماع أقوال الشاكي واستدعاء الشهود، والضابط الذي حقق معهم لسماع شهادتهم، مع استمرار حبس المتهمين.

 

]]>
Mon, 22 Apr 2019 17:14:04 +0400 محمد الرفاعي –الشارقة:
<![CDATA[محمد بن راشد ينشر صورة من متسوِّق سري لمستوى الخدمات في بريد الإمارات]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2019-04-22-1.1205532 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2019-04-22-1.1205532 نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صورة وصلت سموه من متسوق سري، توضح مستوى الخدمات في بريد الإمارات .

وقال سموه في حسابه الرسمي على «تويتر»: «وصلتني عبر متسوق سري لمستوى الخدمات في بريد الإمارات.. ليس هذا مستوانا.. ولا خدماتنا.. ولن يكون ضمن فريقي من يستمر في تقديم هذا المستوى».

وأضاف أرسلنا فريقاً، للتحقق من مستوى خدمات بريد الإمارات في أحد مراكزهم.. عاد الفريق بهذا التقرير.. أضعه أمام الجميع بكل شفافية.. وأقول لجميع من في الحكومة: لن يمر شيء دون متابعة بكل شفافية .

]]>
Mon, 22 Apr 2019 10:34:03 +0400 دبي- الامارات اليوم
<![CDATA[الإعلان عن الجهة المنفذة لتفجيرات «الأحد الدامي» في سريلانكا]]> https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2019-04-22-1.1205554 https://www.emaratalyoum.com/online/follow-ups/2019-04-22-1.1205554 قال المتحدث باسم حكومة سريلانكا، راجيثا سيناراتني: «لا نعتقد أن هذه الهجمات نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين في البلاد، هناك شبكة دولية لم يكن من الممكن - دون مساعدتها - أن تنجح مثل هذه الهجمات».

وكان بيان للحكومة السريلانكية اتهم جماعة (إسلامية) محلية بالوقوف وراء «اعتداءات أحد الفصح».

واستهدفت، الأحد، سلسلة هجمات كنيستين وأربعة فنادق في العاصمة كولومبو، ومناطق واقعة حولها، وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد.


وخلفت التفجيرات مقتل 290 شخصاً، وإصابة 500 آخرين، واعتقلت السلطات 13 شخصاً، لتورطهم في العمليات.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 14:17:06 +0400 متابعة موقع الإمارات اليوم
<![CDATA[تأخر الإعلان عن مواعيد الامتحانات يربك حسابات السفر]]> https://www.emaratalyoum.com/local-section/education/2019-04-22-1.1205365 https://www.emaratalyoum.com/local-section/education/2019-04-22-1.1205365 أكد ذوو طلبة أن تأخر الإعلان عن مواعيد امتحانات نهاية العام، يربك حساباتهم لحجز تذاكر السفر إلى بلادهم، أو لقضاء فترة الإجازة الصيفية في الخارج، موضحين أن عدم الكشف عن جداول الامتحانات يضطرهم إلى تأجيل موعد حجز التذاكر إلى قبيل موعد السفر، ما يزيد أسعار التذاكر بنسب كبيرة.

ولم تحدد بَعْدُ وزارة التربية والتعليم مواعيد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

وتفصيلاً، طالب عمر أحمد، وسناء عبدالهادي، وإيمان سيف، وارتهال صلاح، ذوو طلبة، وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري (2019/‏‏2018)، حتى يتسنى لهم حجز تذاكر السفر لقضاء الإجازة الصيفية، سواء في بلادهم أو في وجهات سياحية أخرى.

وأوضحوا، لـ«الإمارات اليوم»، أن تأخير الإعلان عن موعد الامتحانات، يتسبب في تأخرهم عن حجز تذاكر السفر، ما يزيد كلفة الرحلة، إذ ترتفع أسعار التذاكر مع اقتراب موعد الإجازة، وربما تنتهي الحجوزات على متن طائرات تختصر عليهم الفترة الزمنية التي تستغرقها رحلة السفر، مطالبين بتقليص مدة الإجازة في الفصلين الأول والثاني، لينعكس ذلك على انتهاء العام الدراسي في بداية يونيو للعام المقبل، وتجنيب الطلبة مشقة الدوام في أجواء شديدة الحرارة.

وأشار مازن سعيد إلى أن «التأخر في حجز تذاكر السفر يكلف الأسر المسافرة نسبة زيادة على سعر التذكرة قد تصل إلى 60%»، مضيفاً: «أسرتي مكونة من خمسة أشخاص، وعندما أحجز تذاكر السفر من دبي إلى القاهرة خلال هذه الأيام، فإن الكلفة لن تزيد على 10 آلاف درهم، فيما يتسبب تأخير الحجز في تحمل كلفة تزيد على 15 ألف درهم».

من جانبه، أكد مدير عام شركة أصايل للسياحة والسفر، رياض الفيصل، أن أسعار تذاكر السفر تختلف إذا حجز المسافر في وقت مبكر، مقارنة بالحجز في الموسم، إذ يشهد السعر زيادة كبيرة بسبب زيادة الطلب، موضحاً أن شركات الطيران تخصص مقاعد ذات قيمة منخفضة للحجز المبكر، في ما يسمى «الإدارة المثلى لمقاعد الطائرة»، وتزيد القيمة السعرية كلما تأخر موعد الحجز، لتصل نسبة الزيادة في الأسعار إلى 50%، خلال شهري يونيو ويوليو، اللذين يشهدان تزايداً في عدد المسافرين من المقيمين والمواطنين، بعد انتهاء العام الدراسي.

ولفت إلى أن «تأخير حجز التذاكر إلى وقت السفر في فترة الموسم، قد يتسبب في أمرين: الأول عدم حصول المسافر على مقعد في خطوط طيران يرغب في السفر على متنها، والثاني احتمال تعرض أسعار التذاكر لزيادات مفاجئة، يتحملها المسافر».


التأخر في حجز تذاكر الطائرة يكلف الأسر المسافرة زيادة على السعر، بنسبة تصل إلى 60%.

]]>
Mon, 22 Apr 2019 02:05:00 +0400 أمين الجمال - دبي