Emarat Alyoum

40 مليون درهم لتحسين طريق المقطرة - حميم

التاريخ:: 04 يونيو 2018
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم

تنجز شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) مشروع تحسين السلامة المرورية على طريق المقطرة - حميم يناير 2019، بكلفة تقدر بـ40 مليون درهم، وعلى امتداد 140 كيلومتراً، بحسب المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية بالإنابة في الشركة، المهندس صالح المزروعي.

وأفاد المزروعي بأن «مساندة» بدأت العمل في طريق المقطرة - حميم، مطلع العام الجاري، إذ بدأت في إنجاز الأعمال المقررة للمشروع منذ إطلاقه في نهاية شهر يناير 2018.

وشملت الأعمال تحسين وزيادة عناصر السلامة المرورية على الطريق، والقيام بإجراءات الصيانة اللازمة لسطح الطريق، إضافة إلى كل متطلبات الطريق من إشارات وتخطيط وحواجز معدنية وخرسانية وغيرها.

وقال المزروعي إن «المشروع يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، ويأتي في إطار حرص (مساندة) للإسهام في تحقيق أهداف خطة أبوظبي، وذلك من خلال تجسيد رؤية صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتنفيذ مشروعات بنية تحتية عالية الجودة تتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتحظى هذه المشروعات بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة».

فيما أكد مدير عام إدارة الطرق الرئيسة في دائرة النقل، المهندس فيصل السويدي، أن «تحسينات طريق المقطرة - حميم تأتي في إطار خطة إمارة أبوظبي الهادفة إلى توفير منظومة نقل فاعل ومستدام يخدم الإمارة واقتصادها، ويرفع مستوى الأمن والسلامة، وصولاً إلى تحقيق رؤية الإمارة، وإرساء بنية تحتية مستدامة وفق أفضل المعايير العالمية».