Emarat Alyoum

«مؤتمر الأقليات المسلمة» يناقش تحديات وتجارب نصف مليار مسلم

التاريخ:: 15 فبراير 2018
المصدر: أشرف جمال - أبوظبي
«مؤتمر الأقليات المسلمة» يناقش تحديات وتجارب نصف مليار مسلم

تستضيف أبوظبي يومي الثامن والتاسع من مايو المقبل، «المؤتمر العالمي للأقليات المسلمة.. الفرص والتحديات»، الذي يعقد تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، بمشاركة 400 شخصية إسلامية من 130 دولة، لتسليط الضوء على تجارب ونجاحات وتحديات نحو نصف مليار مسلم يعيشون في دول خارج رابطة دول العالم الإسلامي.

400

شخصية إسلامية تجتمع في أبوظبي 8 و9 مايو المقبل.

وأكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر، الدكتور علي راشد النعيمي، أن المؤتمر يأتي حرصاً من رسالة دولة الإمارات الحضاریة، على نشر ثقافة السلم والتسامح بین أتباع الأدیان والثقافات، وإسھاماً منھا في تحصین أبناء الأقلیات المسلمة من تیارات العنف والتطرف، ودفاعاً عن حقوق ھذه الأقلیات الدینیة والثقافیة وفق المواثیق والمعاھدات الدولیة.

وأضاف النعيمي في مؤتمر صحافي، أمس، في أبوظبي، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر العالمي، أنه «من باب المسؤولية المشتركة والإيجابية التي ترعاها دولة الإمارات دوماً، تم اتخاذ قرار باحتضان أبوظبي المؤتمر الذي يجمع أكثر من 400 من قادة ورموز الأقليات المسلمة في أكثر من 130 دولة، لاستعراض تجاربهم، والتحديات التي تواجههم، ونقل التجارب في ما بينهم».

وقال النعيمي إن المؤتمر سيبحث وضع إطار يساعد الأقليات المسلمة في القيام بدورها الفاعل في خدمة أوطانها، وإبراز الصورة المشرقة للإسلام، مشدداً على أن المؤتمر يعد فرصة لإيجاد حاضنة وبوتقة لدراسة التحديات التي مرت بها الأقليات المسلمة من إنجازات وتحديات عبر السنين، وذلك لإحداث نقلة تخدم الأجيال المقبلة من تلك الأقليات، وتسليط الأضواء على النماذج الناجحة.