Emarat Alyoum

إطلاق «التحالف العالمي للسعادة».. رسالة الإمارات لتحقيق آمال الشعوب

التاريخ:: 13 فبراير 2018
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
إطلاق «التحالف العالمي للسعادة».. رسالة الإمارات لتحقيق آمال الشعوب

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إطلاق «التحالف العالمي للسعادة»، الذي يضم وزراء من ست دول، هي: الإمارات والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا.

نائب رئيس الدولة :

- «العالم بحاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة لخير الإنسان».

- «سعادة الناس من وجهة نظرنا مقياس لكفاءة الأداء الحكومي، وركيزة لتقييم السياسات والبرامج».

- «الاستثمار في السعادة هو استثمار في الأمن والسلام والتعايش بين شعوب الأرض».

- «السعادة عدو الكراهية والتطرف، ونتطلع إلى أن يؤسّس (التحالف) لتغيير إيجابي في العالم».

وأكد سموه، أن العالم بحاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة إلى خير الإنسان وسعادته، مضيفاً سموه: «التحالف العالمي للسعادة يعبّر عن رسالة تلتقي فيها دولة الإمارات مع تطلعات وآمال الشعوب حول العالم، التي تطمح لمستقبل أفضل.. حان الوقت لنُجمِع كحكومات على آليات عمل لتحقيق السعادة للناس والارتقاء بجودة حياتهم».

وقال سموه: «سعادة الناس من وجهة نظرنا، مقياس لكفاءة الأداء الحكومي وركيزة لتقييم السياسات والبرامج، وقاسم مشترك لعمل القطاعين الحكومي والخاص. هذا التحالف فرصة لتبادل المعارف والخبرات والاستفادة من تجاربنا كدول، ومناسبة لعرض رؤيتنا في دولة الإمارات لأهمية السعادة، وما تشكله من غاية سامية لعمل الحكومة».

وأكد سموه، أن «الاستثمار في السعادة هو استثمار في الأمن والسلام والتعايش بين شعوب الأرض». وتابع: «السعادة عدو الكراهية والتطرف، ونتطلع إلى أن يؤسّس التحالف الدولي للسعادة لتغيير إيجابي في العالم».

حضر إطلاق التحالف العالمي للسعادة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد عبدالله القرقاوي، وممثلو الدول الأعضاء في التحالف، وذلك ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، أمس.

ويهدف التحالف العالمي للسعادة، إلى تعميم مفهوم السعادة كأساس وغاية للتنمية والعلاقات بين الأمم، وتبادل الخبرات وقياس أثر التجارب الرائدة في تكريس السعادة كنهج للعمل الحكومي في القطاعات كافة، إذ جاء إطلاق هذا التحالف في أعقاب الزخم الذي حققه الحوار العالمي للسعادة، الذي أقيم عشية انعقاد القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة.

التحالف ضم وزراء من الإمارات والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا.

وقّع اتفاقية تأسيس التحالف، وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، عهود بنت خلفان الرومي، ووزيرة شؤون الرئاسة والتحديث الإداري في البرتغال، ماريا مانويل ايتاو ماركيز، ووزيرة التخطيط الوطني والسياسة الاقتصادية في كوستاريكا، أولغا مارتا سانشيز أوفيدا، ووزير الإعلام والاتصال في كازاخستان، دورين أبايف، ووزير التنمية والمشروعات الاستراتيجية والتناغم المجتمعي في سلوفينيا، ألينكا سميركولج، ورئيس ديوان الرئاسة في المكسيك، فرانسيسكو غوزمان – أورتيز.