Emarat Alyoum

76.4 % من جمهور «الهوية» راضون عن موقعها الإلكتروني الجديد

التاريخ:: 13 يناير 2018
المصدر: أبوظبي ـ الإمارات اليوم
76.4 % من جمهور «الهوية» راضون عن موقعها الإلكتروني الجديد

عبّر 76.42% من جمهور المتعاملين مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عن رضاهم عن الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة، الذي أطلقته على هامش مشاركتها في الدورة الـ37 لمعرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2017».

24

ألف شخص شاركوا

في استطلاع الرأي

الذي أجرته «الهوية»

عبر موقعها

الإلكتروني.

جاء ذلك، في استطلاع للرأي أجرته الهيئة في شهر ديسمبر الماضي عبر موقعها الإلكتروني، وشارك فيه 24 ألفاً و762 شخصاً، أعرب نحو 14.37% منهم عن حيادهم تجاه موضوع الاستطلاع، في حين عبر 9.2% عن عدم رضاهم عن الموقع بحلته الجديدة. وتميّز الموقع الجديد للهيئة بتوفير خدمة «وقت الانتظار» التي تتيح للمتعاملين التعرف إلى وقت الانتظار وعدد المراجعين الذين ينتظرون تقديم الخدمة لهم في كل مركز من مراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة وأقربها إلى مكان تواجدهم، والوقت الذي يستغرقه المتعامل للوصول إليه.

وأكدت الهيئة أن إعادة تصميم موقعها الإلكتروني جاء وفقاً لرغبات متعامليها وبناءً على نتائج استطلاعات الرأي والدراسات التي أجرتها للتعرّف إلى تفضيلاتهم، مشيرة إلى أنها تسعى إلى جعله القناة الأولى التي تقدّم من خلالها خدماتها والمرجع الأساسي الذي يمكن للمتعامل اللجوء إليه للحصول على المعلومة الموثوقة والدقيقة، بهدف تحقيق التميّز في الخدمات ومواصلة الريادة في الأداء والتطوير في مختلف جوانب عملها المؤسسي. وقالت الهيئة إنها حرصت من خلال الموقع الجديد على إبراز الخدمات الأساسية ذات الأولوية على الصفحة الرئيسة، وتمكين المتعامل من المباشرة في إجراءات الحصول عليها بنقرة زر واحدة، فضلاً عن توفير الخدمات الإلكترونية التي تقدّمها بطريقة حديثة تفاعلية، مراعية بذلك سهولة الاستخدام وإضفاء المزيد من السلاسة والبساطة والاختصار على الخطوات التي يحتاجها زائر الموقع للوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها، فضلاً عن إيلائه الأولوية للمضامين التي تحظى بنسب الإقبال الأعلى.

وأكدت الهيئة حرصها على تحديث محتوى موقعها الإلكتروني بشكل يومي، بهدف تقديم معلومات شاملة عن مشروعاتها وأنشطتها من ناحيّة، وتوفير معرفة شاملة للمتعامل بكل خدماتها وإجراءات الحصول عليها.