Emarat Alyoum

سكيك

التاريخ:: 13 يناير 2018
المصدر: الامارات اليوم

ضجيج

تساءل قراء ما إذا كانت هناك مواعيد محددة، لبدء وتوقف عمليات البناء والتشييد داخل المناطق السكنية في دبي، لافتين إلى ارتفاع مستويات الضجيج الصادر من هذه المواقع، وفي مختلف الأوقات.

لقاءات

نوّه مواطنون، من سكان منطقتي الشليلة والصدر، بحرص مسؤولي بلدية مدينة أبوظبي على تنظيم لقاءات جماهيرية دورية في مختلف مدن أبوظبي. واقترح بعضهم تخصيص لقاء بكل منطقة على حدة، للتعرف إلى مشكلاتها، على أن يتبع ذلك لقاء آخر، للتأكد من التعامل مع مطالب السكان.

عربات

لاحظ سكان بمدينة بني ياس انتشار عربات التسوق الخاصة بأحد الأسواق الكبرى، في الشوارع والطرق المحيطة بمركز التسوق، لمسافة تتخطى كيلومترين، مؤكدين أن المتسوقين يستخدموا تلك العربات في توصيل مشترياتهم إلى المنازل.

«ضريبة»

طالب صاحب منشأة، تعمل في مجال المقاولات، بالتشديد على عدم مطالبة المؤسسات الصغيرة، التي لا يتجاوز دخلها 175 ألف درهم، بالرقم الضريبي، حسب ما حددته الهيئة الاتحادية للضرائب، لافتاً إلى أن مؤسسته تبرم عقود مشروعات من الباطن مع شركات كبرى، لكن الأخيرة بدأت تطالبه بالرقم الضريبي، في حين أن مؤسسته معفاة من ذلك.

نظافة

شكت أمهات ازدياد الضغط على الحمامات العامة، وغرف العناية بالأطفال في دبي مول، وعدم استطاعة عمال النظافة تخصيص وقت مستقطع لتنظيف الحمامات بالشكل المعتاد.

حمير

لاحظ سائقون يستخدمون شارع المطار الخلفي، في إمارة الفجيرة، انتشار الحمير بشكل كبير، خصوصاً في ساعات الليل المتأخرة، ما يشكل خطراً عليهم، خصوصاً أن الإنارة تكون شبه معدومة أحياناً.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com