Emarat Alyoum

محمد بن راشد يوجه بتكريم 46 شخصية ضمن «أوائل الإمارات»

التاريخ:: 15 نوفمبر 2017
المصدر: دبي - وام
محمد بن راشد يوجه بتكريم 46 شخصية ضمن «أوائل الإمارات»

وجّه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم 46 شخصية رائدة ومتميّزة في المجال الخيري والإنساني، ضمن مبادرة «أوائل الإمارات»، وتزامناً مع احتفالات «اليوم الوطني»، و«عام الخير».

نائب رئيس الدولة:

- «أيادي الإمارات دائماً بيضاء.. كانت ولاتزال تقدم أمثلة مشرّفة في العطاء والخير».

وجاءت توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتخصيص المكرّمين هذا العام، ضمن مبادرة «أوائل الإمارات» لقطاع العمل الخيري والإنساني، في إطار «عام الخير»، وبما يعكس النهج الذي تبنّته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني، وتقديم الخير للجميع دون مقابل.

وأكد سموّه بهذه المناسبة أن «أيادي الإمارات دائماً بيضاء.. كانت ولاتزال تقدم أمثلة مشرّفة في العطاء والخير».

وتهدف مبادرة أوائل الإمارات إلى تعزيز النماذج الإماراتية المتميّزة في المجالات المختلفة، وتسليط الضوء على إنجازاتها، وتبرز أوائل المنجزين الإماراتيين، ممن عملوا بإخلاص منذ تأسيس دولة الإمارات، حتى يومنا، لترسيخ الاتحاد ورفع عَلَم الدولة في المحافل كافة.

132

شخصية وجهة كرمتهم المبادرة، خلال دوراتها السابقة منذ 2014.

3

ملايين تداول لوسم #أوائل_الإمارات في مواقع التواصل الاجتماعي.


- الأوائل سيكرّمون بميدالية خاصة من محمد بن راشد، ضمن حفل سنوي.

- المكرّمون سيخصصون ضمن مبادرة أوائل الإمارات لقطاع العمل الخيري والإنساني.

ويمكن لأفراد المجتمع كافة ترشيح أنفسهم، أو من يرونه مناسباً، للدورة الرابعة من «أوائل الإمارات»، من خلال الموقع الإلكتروني www.uaepioneers.ae والوسم المخصص للمبادرة «#أوائل _ الإمارات» حتى 24 نوفمبر الجاري، فيما تقوم اللجنة القائمة على مبادرة «أوائل الإمارات» بفرز الأسماء والمشاركات، وإعداد قوائم للتأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة، وتصنيفها.

كما يتم تكريم الأوائل بميدالية خاصة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن حفل سنوي، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات في كل عام، إضافة إلى تخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية، وكتاب سنوي حكومي خاص بهم، تحت اسم «موسوعة أوائل الإمارات».

جدير بالذكر أن المبادرة انطلقت عام 2014، وكرّمت خلال دوراتها السابقة 132 شخصية وجهة من إمارات الدولة كافة، في قطاعات مختلفة، واحتفت بقصص نجاحهم وتميّزهم.

وحصلت المبادرة على تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، وصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين تداول لوسم #أوائل_الإمارات، وترشيحات بلغت 2600 طلب ترشيح في الدورة الثالثة للمبادرة، من خلال الموقع الإلكتروني.