Emarat Alyoum

منال بن يعروف تحوّل التحديات إلى فرص تطوير وسعادة

التاريخ:: 11 نوفمبر 2017
المصدر: أحمد الانصاري - دبي
منال بن يعروف تحوّل التحديات إلى فرص تطوير وسعادة

اختارت بلدية دبي منال بن يعروف لتكون ممثلة لها في تطبيق أجندة السعادة في إمارة دبي، وتصبح واحدة من 42 بطلاً للسعادة على مستوى الإمارة، وجاء اختيارها لنجاحها الدائم في تحقيق أعلى معدلات من رضا العملاء عن خدمات الدائرة.

وقالت بن يعروف، التي تشغل منصب رئيس قسم العناية بالمتعاملين، إن «السعادة هي القدرة على استثمار كل التحديات التي تواجه الشخص، لتحويلها إلى فرص نحو التحسين والتطوير».

وتابعت أن «خطتي في العمل تعتمد على تغيير نمط التفكير من المستوى الشخصي للمستوى العام، والعمل على إسعاد المجتمع من خلال توفير احتياجات الموظفين، والعمل على إسعادهم لتقديم الأفضل للمتعاملين، وخلق بيئة تتناسب مع كل من طرفي الخدمة (المقدم والمتلقي) لزيادة معدل الرضا والسعادة».

وأوضحت أن «أولى الخطوات التي اتخذتها بعد اختيارها بطلاً للسعادة، تشكيل فريق متخصص على مستوى بلدية دبي من خلال أعضاء يمثلون مختلف تخصصات الدائرة كافة، ومن ثم اختيار شخصيات تتناسب مع المخرجات المتوقعة من إدارة ملف السعادة، وتنظيم جلسات عصف ذهني دائمة للخروج بأفضل المبادرات والمشروعات التي من دورها تحقيق هذا الهدف».

وحول المبادرات التي تعمل على إعدادها حالياً قالت بن يعروف، إن «فريق السعادة في البلدية استحدث مبادرات جديدة قائمة على احتياجات الموظفين والمتعاملين، وتحقق معايير السعادة وتوحيد المفاهيم لديهم بما يضمن استدامة واستمرارية النتائج، وإيجاد قنوات تواصل متنوعة تتناسب مع مختلف فئات المتعاملين مثل (واتس آب سعادة)، التي تم من خلالها التواصل مع مختلف فئات المتعاملين لتعريفهم بخدمات ومشروعات البلدية، كما ستتم إتاحة قنوات جديدة مثل (حياكم في البرزة) التي يتم من خلالها استدعاء المقاولين، وعقد جلسة مع المدير العام للتعرف إلى احتياجاتهم، ومبادرة (بلدية دبي في فريجكم) التي يصل بها فريق البلدية إلى الأحياء السكنية لتوثيق احتياجات سكان المناطق السكنية».

وأضافت: «يعد استخدام محادثات (الفيديو كونفرنس) مع المتعاملين، خصوصاً المقاولين والاستشاريين لمناقشة المخططات بدلاً من الزيارات السابقة لمواقع تقديم الخدمة؛ من أهم مشروعات السعادة في البلدية».