Emarat Alyoum

فتح باب التسجيل في برنامج إعداد القادة للعمل الإنساني

التاريخ:: 10 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم
فتح باب التسجيل في برنامج إعداد القادة للعمل الإنساني

أعلنت أكاديمية زايد للعمل الإنساني عن فتح باب التسجيل في برنامج إعداد القادة الشباب في العمل الإنساني، ويهدف إلى خلق جيل من القياديين الشباب من مختلف الدول يسهمون بشكل فعال في إدارة برامج التنمية المستدامة.

ويأتي البرنامج بمبادرة من زايد العطاء، وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتدريب (تدريب) وبرنامج الإمارات للجاهزية المجتمعية (جاهزية)، وجمعية دار البر، وموسسة بيت الشارقة الخيري، ومجموعة مستشفيات السعودي الألماني.

ويستهدف البرنامج استقطاب الشباب وتأهيلهم وتمكينهم في مجالات العمل الإنساني محلياً وعالمياً من خلال مدن افتراضية تحاكي الواقع، ليسهموا بشكل فعال في إيجاد حلول واقعية لمشكلات صحية وتعليمية في المناطق المنكوبة، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون 2017 عام الخير.

كما يهدف البرنامج إلى ترسيخ ثقافة العمل الإنساني وتأهيل كوادر وطنية كقياديين على مستوى عالٍ من المهارات في المجالات الإنسانية، من خلال برامج تدريبية تخصصية وضمن منهج معتمد وبإشراف خبراء محليين وعالميين من أبرز الجامعات والمراكز العالمية، وبشراكة مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وغير الربحية.

وقال الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، الدكتور عادل الشامري، إن برنامج إعداد استطاع استقطاب وتأهيل وتمكين 1000 شاب في العمل الإنساني المحلي والعالمي، مشيراً إلى أن 100 شاب أنهوا تأهيلهم كقادة في العمل الإنساني في أكاديمية زايد للعمل الإنساني بعد اجتيازهم برامج التدريب النظرية، إضافة إلى إنهائهم العمل الميداني في المخيمات الدولية لمبادرة زايد العطاء في مصر والصومال والسودان وازنجبار.

نستقبل استفسارات القراء عبر الإيميل التالي:

local@emaratalyoum.com