Emarat Alyoum

سكيك

التاريخ:: 13 سبتمبر 2017
المصدر: الامارات اليوم

لوحة

طالب سائقو سيارات في مدينة مصفح الصناعية، بوضع لوحة إرشادية لموقع محطة وقود أدنوك، الواقعة مقابل البوابة الشرقية لمدينة أيكاد للعمال، حيث تغطي الشاحنات المحطة ويصعب الوصول إليها.

ضجيج

اشتكى عدد من متسوقي مراكز «كارفور»، الضجيج والأصوات العالية الصادرة عن السماعات، وأجهزة التلفزيون المعروضة للبيع، التي يتم استخدامها للترويج لبعض المنتجات، خصوصاً خلال أيام العطل، بحجة جذب انتباه الزائرين للبضائع المعروضة، داعين المسؤولين إلى تخصيص أماكن مغلقة للعرض، أو على الأقل تخفيف هذه الأصوات المزعجة.

مكتبات

اقترح مراجعون لمستشفيات في الدولة، إيجاد مكتبات صغيرة موزعة على قاعات الانتظار، تضم كتباً في التاريخ والحضارات، بجانب المجموعات القصصية والروايات ذات المضمون المتنوّع، وذلك بهدف تشجيع العامة على القراءة من جانب، ومساعدة المراجعين على شغل أوقات انتظارهم بأشياء مفيدة.

شعوذة

اقترح قارئ تجريم المتعاملين مع المشعوذين بالجرم نفسه، الذي يعاقب به من يرتكب جريمة الشعوذة نفسها، معتبراً أن ذلك يساعد على توعية الناس بأخطار هذه الآفة على الإنسان والمجتمع.

أفلام

طالب مشتركون في خدمة «إي لايف»، التي تقدمها شركة اتصالات، بضرورة تحديث قائمة الأفلام المتاحة، حيث إن معظمها قديمة، خصوصاً العربية منها.

زيّ

تساءل أولياء أمور طلبة، عن مدى قانونية إلزامهم من قبل إدارات مدارس خاصة في إمارة الشارقة، بشراء الزي المدرسي واحتساب رسومه بصورة سنوية، خصوصاً أن العديد من الطلبة لايزالون يحتفظون بزيهم للعام الدراسي الماضي، نظراً إلى أنه بحالة جيدة، وليس هناك من ضرورة لشراء زيّ جديد.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com