Emarat Alyoum

رفع كفاءة الطرق في الشارقة

التاريخ:: 12 سبتمبر 2017
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم

نفذت إدارة الصيانة في هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة خلال العطلة الصيفية، مشروعات عدة في مجال صيانة الطرق الحيوية، حيث أنجزت أعمال الصيانة للطريق الواصل بين منطقة أم فنين والرحمانية والمحاذي لشارع الشيخ محمد بن زايد، وطريق المدينة الجامعية الواقع بين منطقتي الشهباء والصناعية رقم 6، مع رفع استيعاب المركبات لفتحة الدوران بالشارع لزيادة انسيابية الحركة.

كما أنجزت أعمال الصيانة للطريق الواصل بين التقاطع رقم 4 على طريق الشارقة-الذيد وميدان تريم عمران، بالإضافة إلى تحديث طبقة الأسفلت للشارع الواقع بين منطقتي الغبيبة وسمنان، وتطوير فتحة الدوران للشارع الصناعي الثالث الواقع بين منطقتي الصناعية رقم 10 والصناعية رقم 3، بلغت تكلفتها ستة ملايين و228 ألف درهم. كما أنجزت الهيئة أعمال إعادة تخطيط العلامات الأرضية لمناطق عديدة في إمارة الشارقة بلغت كلفتها مليوناً و180 ألف درهم.

وتواصل الهيئة تنفيذ أعمال السياج لكل الطرق الرئيسة بالإمارة، لترسيخ العبور الآمن للمشاة والحد من حوادث الدهس. كما واصلت الهيئة أعمالها وتطبيق استراتيجياتها ورفع مستوى درجات السلامة المرورية والحد من الاختناقات المرورية، حيث قامت بفصل حركة المركبات على شارع الاتحاد لمسار القادمين من إمارة دبي باتجاه الشارقة، الذي يتكون من أربع حارات، عن طريق تخصيص الحارتين جهة اليسار للمتجهين مباشرة إلى شارع الوحدة، وتخصيص الحارتين المتبقيتين للراغبين في استخدام الجسر للوصول إلى شارع الخان، باتجاه منطقة المجاز أو المناطق الصناعية.