Emarat Alyoum

سكيك

التاريخ:: 11 سبتمبر 2017
المصدر: الامارات اليوم

أشغال

اشتكى سائقون من الارتباك المروري الناجم عن الأشغال في الشارع المقابل لدائرة السياحة والتسويق في دبي، التي اقتضت تغيير المداخل والمخارج وإيجاد طرق بديلة، إذ إن هذه الطرق البديلة غير واضحة، وتتسبب في ضياع السائق وعدم معرفة المخرج الصحيح.

طُرق

أكد سائقون أن طريق منطقة القصيص الصناعية والطرق القريبة من المقصب في دبي، شديدة الوعورة، علماً أن البلدية قامت بتسوية الأرض في المنطقة، لكن مازالت هناك مناطق غير مستوية وتُحدث أذى في إطارات السيارات.

توعية

اقترح قراء على إدارات الدفاع المدني في الدولة تنظيم حملات توعوية تركز بصورة رئيسة على قاطني الأبراج السكنية، تشمل تنظيم محاضرات ووضع ملصقات، توضح كيفية تعامل قاطني هذه الأبراج مع الحرائق عند اندلاعها، وطرق تجنبها، والأسباب المحتملة لنشوبها، خصوصاً التي تنشب في الأبراج السكنية الشاهقة الارتفاع، التي تتطلب في حال حدوثها تعاون الجميع في كيفية السيطرة عليها بأقل خسائر ممكنة.

كاميرات

أثنى قاطنو أبراج «الفالكون» في عجمان على قيام الشركة المسؤولة عن تلك الأبراج، بتثبت كاميرات مراقبة في كامل طوابق تلك المباني، مطالبين في الوقت ذاته بتوسعة هذه التجربة بحيث تشمل المصاعد أيضاً، خصوصاً في ظل تعمد عدد من القاطنين رمي الأوساخ داخلها، ما يسهم في وضع ضوابط تساعد في الحفاظ على النظافة العامة.

هاتف

اشتكى عملاء لدى شركة عقارية قيام موظفة في المؤسسة بالتحدث هاتفياً مع عميل لها في موضوع غير متعلق بالعمل، لمدة قاربت على 40 دقيقة، غير آبهة بالمراجعين، علماً أن طبيعة وظيفتها تتطلب منها إنجاز معاملات العملاء بسرعة توفيراً للوقت، وإعلاء من شأن الشركة التي تعمل بها.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com