Emarat Alyoum

محمد بن زايد: الرؤية التعليمية الموحدة تخدم استراتيجية الدولة للمستقبل

التاريخ:: 10 سبتمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
محمد بن زايد: الرؤية التعليمية الموحدة تخدم استراتيجية الدولة للمستقبل

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رسالة إلى المعلمين والطلبة في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد، حثهم فيها على العمل واكتساب العلم والتزود بالمعرفة، واتخاذ التفوق شعاراً للعام الدراسي الجديد، منوهاً بالرؤية الوطنية الموحدة للتعليم.

وقال سموه: «يطل علينا عام دراسي جديد، يحمل في ثناياه أملاً وتفاؤلاً وثقة بأبنائنا الطلبة.. ثروة الوطن.. وبناة حاضره.. وصناع مستقبله».

وأضاف: «مع انطلاقة عام دراسي جديد تنطلق رؤية تعليمية وطنية جديدة، موحدة، تعزز مسيرة التنمية، وتخدم استراتيجية الدولة للمستقبل».

ووصف سموه المعلمين بأنهم: «ثروة وطنية، يحملون أمانة عظيمة ورسالة نبيلة، نعتز بدورهم المحوري في بناء العقول وتهذيب النفوس.. وإعداد أجيال المستقبل».

• «أبناؤنا أمانة في أعناقنا جميعاً، أسرة ومدرسة ومجتمعاً.. تكاتفنا مهم وهدفنا واحد؛ إنارة الطريق لأجيال طموحة يفخر بهم شعبهم ووطنهم».

كما توجه سموه إلى أبنائه الطلبة داعياً إياهم إلى الحرص على اكتساب العلم، وقال: «أبنائي الطلبة.. تزودوا بالعلم، وواظبوا على القراءة واكتساب المعرفة، وليكن التفوق والتميز والإبداع شعار مسيرتكم نحو المستقبل».

وأضاف: «أبناؤنا أمانة في أعناقنا جميعاً، أسرة ومدرسة ومجتمعاً.. تكاتفنا مهم وهدفنا واحد؛ إنارة الطريق لأجيال طموحة يفخر بهم شعبهم ووطنهم».

وأكد سموه عبر سلسلة تغريداته أن «الإمارات تواصل تطورها وريادتها، وأنتم أبنائي سر هذا التطور بعلمكم النافع، أتمنى لكم عاماً دراسياً موفقاً ومسيرة حافلة بالعطاء».

من جانب آخر، يتوجه اليوم قرابة مليون طالب وطالبة إلى المدارس الحكومية والخاصة، إيذاناً بانطلاق العام الدراسي (2017-2018). وأعلنت وزارة التربية والتعليم توافر المتطلبات والمستلزمات التي من شأنها تأمين بيئة تعليمية جاذبة للطلبة.

وبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية ومجلس أبوظبي للتعليم 290 ألفاً و690 طالباً وطالبة، بواقع 155 ألفاً و344 طالباً وطالبة في دبي والمناطق الشمالية، و135 ألفاً و348 طالباً وطالبة في مجلس أبوظبي للتعليم.

ويشهد العام الدراسي الجديد نقلة نوعية في حيثيات المنظومة التعليمية بالدولة، إذ أعلنت الوزارة ومجلس أبوظبي للتعليم، توحيد المنظومة التعليمية في الدولة، ما يعني الانتقال لآفاق أرحب وأوسع في عملية تطوير أداء الطلبة، للمضي قدماً في تحقيق التنمية المرجوة في قطاع التعليم.