Emarat Alyoum

دائرة القضاء في أبوظبي تعلن عن إطلاق "أجندة السعادة"

التاريخ:: 09 سبتمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي عن إطلاق أجندة السعادة للعام القضائي 2017-2018 تحت شعار " خدمتكم واجبنا وسعادتكم هدفنا"، وذلك انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة في أن يكون شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم، وبالتوافق مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، المستشار يوسف سعيد العبري أن إطلاق أجندة السعادة جاء بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، في تعزيز ونشر السعادة والإيجابية بين موظفي الدائرة والمتعاملين، وذلك كجزء من دور دائرة القضاء في تحقيق أهم أولويات حكومة أبوظبي المتمثلة بتوفير مفردات السعادة للمجتمع من رخاء ورفاهية واستقرار.

وأشار المستشار العبري إلى أن أنشطة أجندة السعادة تهدف إلى "تحقيق السعادة والإيجابية في دائرة قضاء أبوظبي، وهي تتوافق مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية من حيث المحاور الرئيسية الثلاثة التي تم استحداثها، ويتمثل المحور الأول بمشاريع السعادة وتتضمن 5 مشاريع تنفيذية عن السعادة والإيجابية. والمحور الثاني يقوم على نشر ثقافة السعادة من خلال إدراج مجموعة من الأنشطة الإعلامية المختصة بهذا الجانب في الخطة الإعلامية لدائرة القضاء. كما يتناول المحور الثالث "مقياس السعادة" وهي عملية رصد مدى شعور المتعاملين الداخليين والخارجيين بالسعادة والإيجابية في دائرة القضاء.

ويذكر أن أجندة السعادة في دائرة القضاء ستتواصل على مدى العام القضائي الحالي الذي بدأ مطلع سبتمبر 2017، وستعمل الدائرة خلاله على تعزيز مسببات السعادة وتهيئة البيئة المناسبة لها، حيث تم استحداث مجلس السعادة في كل قطاع من قطاعات الدائرة ليكون مصدر للأفكار المبتكرة الداعمة لتحقيق السعادة المؤسسية. كما سيتم القياس الدوري لمدى تحقيق هذه المشاريع أهدافها في اسعاد المتعاملين والعاملين من خلال عدة وسائل من أهمها استطلاعات الرأي ومبادرة المتسوق السعيد.