Emarat Alyoum

بلدية أبوظبي تنفذ أعمال بنية تحتية وطرق داخلية في الشوامخ

التاريخ:: 13 أغسطس 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
بلدية أبوظبي تنفذ أعمال بنية تحتية وطرق داخلية في الشوامخ

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، مشروعات طرق داخلية وبنية تحتية في منطقة الشوامخ، بكلفة إجمالية تصل إلى 397 مليوناً و624 ألف درهم، بهدف رفع كفاءة الطرق وتحسينها وفق المعايير العالمية، والعمل على تطوير البنية التحتية لتلبية احتياجات السكان وتوفير سبل الراحة لهم.

وأوضحت البلدية أن المرحلة الأولى بدأت ضمن الحوضين (12،7)، بكلفة إجمالية وصلت إلى أكثر من 259 مليون درهم، وتنتهي في الربع الأخير من العام المقبل.

وأكدت البلدية أن المشروعات تشمل أعمال مد شبكة اتصالات وصرف صحي وخطوط مياه وكهرباء لـ800 قسيمة، منها 732 قسيمة سكنية تلبي احتياجات وتطلعات القاطنين من الحاجات الضرورية، وبما يتعلق بتيسير أمور حياتهم ومستلزماتهم دون تكلف أو عناء، وتسع قسائم دينية تخدم دور العبادة وتوفر احتياجاتها من جميع المتطلبات، و13 حديقة تشكل متنفساً طبيعياً وترفيهياً بين الأحياء السكنية، وواحدة مرافق عامة، وست قسائم حكومية تواكب متطلبات الجهات المعنية من البنية التحتية اللازمة لدعم عملها، وثلاث قسائم تعليمية، وقسيمتا اتصالات، إضافة إلى ست قسائم تجارية تدعم النشاط الاقتصادي في الحوضين (12،7)، و28 خدمية تكمل الاحتياجات الضرورية لمنطقة الشوامخ. وتابعت أن أعمال المشروعات الجاري تنفيذها في الحوضين (12،7)، تتضمن إضافة إلى الخدمات السابقة إنارة الشوارع وتخديمها بما يتناسب مع متطلبات السلامة العامة لمستخدمي طرقات المنطقة من حيث توفير الإنارة الكافية التي تتمتع بمواصفات عالمية، بكلفة تصل إلى أكثر من 16 مليوناً و327 ألف درهم.

أما عن المرحلة الثانية في منطقة الشوامخ، فبينت أنها تشمل أعمال الطرق الداخلية والبنية التحتية في الأحواض (10،9،5،4،2،1) بكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 138 مليوناً و624 ألف درهم، وتنتهي من تنفيذ الأعمال كافة في الربع الأول من عام 2019. وبينت البلدية أن نطاق أعمال المشروعات يشمل تصميم وإنشاء بنية تحتية لخدمة 301 قسيمة، منها 241 سكنية، و7 دينية، و10 حدائق، وثلاث قسائم مرافق عامة، وثلاث قسائم حكومية، وواحدة تعليمية، وسبع قسائم اتصالات، وقسيمتان تجاريتان، إضافة إلى 27 قسيمة خدمات.