Emarat Alyoum

إطلاق دبلوم مهني متخصص لإسعاد المتعاملين

التاريخ:: 26 يوليو 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
إطلاق دبلوم مهني متخصص لإسعاد المتعاملين

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة بالسياسات العامة في العالم العربي، أول دبلوم مهني متخصص يُعنى بتدريس علم ونظريات وسبل تحقيق سعادة المتعاملين، مستهدفاً دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كنموذج، بهدف تقديم آليات عمل وأطر لتفعيل سياسات إسعاد المتعاملين على الصعد كافة، تماشياً مع السياسة العامة للحكومة في تحقيق أعلى مستويات السعادة والرضا للمتعاملين.

وأكدت وزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، أهمية دور المؤسسات الأكاديمية في تعزيز ثقافة السعادة والإيجابية في المجتمع، من خلال اعتمادها كمساقات ومكون أساسي في برامجها الأكاديمية، ما يسهم في بناء مجتمع إيجابي وسعيد.

وأثنت على مبادرة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، بإطلاق دبلوم مهني متخصص بتدريس علم ونظريات وسبل تحقيق سعادة المتعاملين، عبر وسائل مدروسة، وأطر علمية وتطبيقية عالمية متخصصة، تقوم على إثراء معارف الكفاءات، وتزويدها بالخبرات والمهارات، وتدريبها لبناء جيل سعيد وإيجابي.

ويعكس منهج الدبلوم المهني أهداف أجندة السعادة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويستهدف الدبلوم المتخصص تعزيز تجارب المتعاملين وفق أفضل الطرق والممارسات العالمية، وإنجاز معدلات جديدة في تصنيف الخدمات، وتحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز المؤسسي، بالإضافة إلى الارتقاء بمهارات الموارد البشرية، من خلال مناهج علمية أكاديمية مدروسة، وبإشراف خبراء مختصين بأساليب التنمية البشرية، وبالتحديد في مجال خدمة المتعاملين والجمهور على الصعد كافة.

ويشمل برنامج الدبلوم أربع محاور تدريبية، تتضمن: شرح نظام النجوم العالمي للخدمات «7 ستار» وتطبيقاته، بالإضافة إلى أهم المواصفات العالمية وتطبيقاتها بالمؤسسات، ودورها في الارتقاء بإسعاد المتعاملين، كما يقوم الدبلوم بتدريس أسس خدمة المتعاملين من منظور الجيل الرابع للتميز، ويشرح دور الإبداع والابتكار في إسعاد المتعاملين، وغيرها من المواضيع المهمة التي تسهم في المضي قدماً برحلة الوصول إلى أعلى درجات إسعاد المتعاملين.

ويختتم البرنامج أعماله بالمحور الرابع في 15 أغسطس المقبل، على أن يتم عرض مناقشة مشروعات التخريج في سبتمبر.