Emarat Alyoum

لعبة "حقوقي" تسهم بتوعية مئات الأطفال حول حماية أنفسهم

التاريخ:: 24 يوليو 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
لعبة

كرمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، الرعاة الداعمين لحملة التوعية باللعبة الإلكترونية للطفل (حقوقي) الهادفة الى توعية مئات الاطفال بكيفية حماية انفسهم، والتي  نظمتها الهيئة على مدار النصف الأول من العام الجاري، وأقيمت في عدد من المدارس ومراكز التسوق في دبي.

وكانت هيئة تنمية المجتمع قد أطلقت (حقوقي)، أواخر العام الماضي، بهدف تسخير التقنيات الحديثة والمحببة للأطفال لإيصال الرسائل الأساسية المتعلقة بحقوقهم وكيفية حمايتها. وتحتوي اللعبة ضمن مراحلها المختلفة، على عدد من الحقوق الأساسية للطفل مثل الحق في الحماية من العنف والإساءة الجسدية، والحق في الحصول على التعليم، والحق في الحصول على الرعاية الصحية. وتهدف هيئة تنمية المجتمع من خلال تصميم اللعبة والتي تضاف إلى مجموعة من الأدوات التوعوية التي توفرها الهيئة للأطفال، إلى زرع القيم الأساسية لحقوق الإنسان لدى الطفل، وتقديمها له بطريقة ترفيهية ومسلية تساعد على تقبل الطفل لهذه القيم وتعرفه بضرورة المحافظة عليها.

من جهتها أكدت  المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في الهيئة ميثاء الشامسي أن حملة التوعية باللعبة الإلكترونية (حقوقي) حققت نجاحاً كبيراً وساهمت بوصولنا إلى المئات من الأطفال وتعريفهم باللعبة التي هي وسيلة ممتعة ومسلية للتعريف بحقوقهم، مشيرة الى ان دعم الشركاء ساهم بشكل كبير في توسيع الحملة والترويج لها كما أكد أهمية الدور التكاملي للقطاع الخاص مع البرامج الحكومية التي تهم المجتمع.