Emarat Alyoum

«راية السعادة» تحفز إدارات بلدية دبي على تقديم خدمات «7 نجوم»

التاريخ:: 11 يوليو 2017
المصدر: دبي - الإمارات اليوم
«راية السعادة» تحفز إدارات بلدية دبي على تقديم خدمات «7 نجوم»

أطلقت بلدية دبي أمس، مبادرة «راية السعادة» لتنشيط مفهوم المنافسة بين الإدارات وتسابقها في إسعاد المتعامل والمتلقي والجمهور في المنازل، إذ تهدف المبادرة إلى تحفيز الإدارات في البلدية على المنافسة لتقديم «خدمات 7 نجوم» للمتعاملين بكل خدماتها المجتمعية والبلدية.

وقال بيان صحافي للبلدية أمس، إن إدارة علاقات المتعاملين والشركاء في البلدية نظمت حدثاً أمس، لعرض مبادرات إدارات البلدية على لجنة التحكيم من خارج البلدية، إذ تضمنت أعضاء من مختلف الدوائر الحكومية، الذين يشغلون وظائف لإدارة ملف السعادة في المؤسسات الحكومية مثل القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات وجمارك دبي، وإذاعة نور دبي ودبي بوست، ليكونوا محكمين على المبادرات.

وشملت المبادرات التي تم عرضها «المقصب الذكي» من إدارة خدمات الصحة العامة و«الإدارة الذكية المستدامة لنواتج الحفريات» من إدارة المباني، و«الخبر اليقين» من إدارة علاقات المتعاملين والشركاء و«ازرع غذاءك» من إدارة سلامة الغذاء و«الملاعب العشبية» من إدارة الحدائق العامة والزراعة، و«خريطتي» من إدارة المساحة وإدارة مراكز البلدية، و«التذكرة الخضراء» من إدارة تقنية المعلومات.

وتم خلال الحفل إعلان المبادرات الفائزة، حيث حصدت مبادرة «خريطتي» المركز الأول، وجاءت مبادرة «الإدارة الذكية المستدامة لنواتج الحفريات» في المركز الثاني، ومبادرة «المقصب الذكي» في المركز الثالث، وتم وضع خمسة مؤشرات للفوز وهي أن تكون الفكرة مبدعة والنتائج مبهرة وتفوق التوقع، أو تكون فكرة ونتائج متميزة وتلائم التوقعات، أو فكرة متميزة ونتائج جيدة، أو فكرة مكررة ونتائج متميزة، أو فكرة متكررة ونتائج اقل من المتوقع.

وتحدث مدير إدارة المساحة المهندس محمد مشروم عن مبادرة «خريطتي»، التي ابتدعتها إدارة المساحة للتسهيل على المواطنين وأصحاب الأراضي إصدار أو تجديد خرائط بلدية دبي، ولتشمل فئة المتعاملين المواطنين والمقيمين واستشاري البناء ومطوري البناء والدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

وقال إن التعامل مع التطبيق الجديد قفز بإنجاز الإدارة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 14 الفاً و554 إصداراً، بينما كان في العام الماضي بأكلمة 22 ألفاً و82 خريطة. وأشار إلى أن نسبة رضا المتعاملين عن الخدمة العام الماضي كانت 86%، وقلت نسبة الشكاوى حتى بلغت 24 شكوى فقط.