Emarat Alyoum

«كهرباء الشارقة» تعتمد 8325 مخططاً ذكياً منذ بداية العام

التاريخ:: 20 يونيو 2017
المصدر: الشارقة ـــ الإمارات اليوم
«كهرباء الشارقة» تعتمد 8325 مخططاً ذكياً منذ بداية العام

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، عن اعتماد 8325 مخططاً وتصميماً لمشروعات منذ بداية العام الجاري حتى منتصف يونيو الجاري من خلال خدمة المخطط الذكي، التي أطلقتها إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة العام الماضي.

وشملت المخططات المعتمدة 4565 مخططاً ذكياً لمشروعات الكهرباء، و1691 مخططاً ذكياً للمياه، و2069 مخططاً لمشروعات الغاز الطبيعي.

وقال رئيس الهيئة، الدكتور راشد الليم، إن إطلاق خدمة المخطط الذكي لاعتماد تصاميم ومخططات المشروعات يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير أفضل الخدمات لسكان الإمارة، من مواطنين ومقيمين، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير عليهم وتوفير الوقت والجهد، مشيراً إلى أن العمل وفقاً لبرنامج المخطط الذكي أسهم في تحسين خدمات الهيئة، والاستغناء عن المخططات الورقية بنسبة 100%.

وأكد أن الهيئة تحرص على تقديم خدمات عالية الجودة في مجال الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، وتحقيق توجه حكومة الشارقة للتحول الذكي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير خدمات الهيئة.

وتابع أن المخطط الذكي يمثل نقلة نوعية في تطوير وتحديث الخدمات المقدمة لسكان الشارقة، وذلك ضمن سلسلة من المبادرات التي تبنّتها الهيئة لترقية الأداء في كل قطاعات العمل، ومواكبة متطلبات مسيرة التنمية بالإمارة، وتحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة الخدمات المشتركة، مريم عبيد بن هاشم، أن خدمة المخطط الذكي أسهمت بشكل كبير في تقديم خدمات أفضل للمشتركين، والاستغناء عن المخططات الورقية بالكامل، وانخفاض معدل الانتظار في تخليص المعاملة من 45 دقيقة إلى ثماني دقائق فقط، وارتفاع نسبة رضا المشتركين عن الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة لتصل إلى 90%، وفقاً للاستبيان الذي نفذته الهيئة، أخيراً.

وأشارت إلى أن خدمة المخطط الذكي أدت إلى انخفاض الأثر البيئي نتيجة التقليل من استهلاك الورق، وتقليص زيارة المتعاملين الى زيارتين.