Emarat Alyoum

السويدي: الأهداف الواضحة والعلم والشغف أهم عوامل نجاح الشباب

التاريخ:: 23 مايو 2017
المصدر: إعداد : مريم المرزوقي
السويدي: الأهداف الواضحة والعلم والشغف أهم عوامل نجاح الشباب

أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أنه ينبغي على الشباب وضع أهداف واضحة، ليتمكنوا من تحقيقها، واتخاذ العلم والمعرفة والشغف وسائل دائمة لتحقيق هذه الأهداف، دون الإخلال بالهوية الوطنية المتميزة، التي يتمتع بها أبناء الدولة، ليتمكنوا من النجاح في حياتهم والوصول أهدافهم.

- التحديات والعقبات الدافع الأقوى لتحدي الذات والوصول إلى أهداف المستقبل.

- العلم والمعرفة والعمل والطموح وسيلة لتحقيق الأهداف المستقبلية.

- العمل التطوعي المجتمعي فرصة لتقوية الذات وردّ يسير لدين كبير للوطن.

- لا توجد حياة مثالية خالية من التحديات والصعوبات.


هوية الشباب

قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، إن صناعة الطيران المدني ركيزة أساسية في التنمية والسياحة والتجارة، مضيفاً أن الهيئة تواصل دورها في أن تكون مساهماً في تعزيز قطاع الطيران، وتعزيز مستويات الثقة بينها وبين شركائها، خصوصاً أنهم ركزوا - من خلال عملهم بالهيئة - على التفاني في العمل، والدعم المستمر من قبل الشركاء على المستويين الوطني والدولي.

وحث الشباب على الحفاظ على الثقافة والهوية الوطنية، التي تسهم في توجيهم نحو المسار الصحيح، مضيفاً: «إذا ضاعت الهوية، ضاعت البوصلة التي توجه إلى الطريق الصحيح».

وأفاد السويدي، الذي حصل على بكالوريوس في القانون، من جامعة بيروت العربية، وماجستير في العلوم العسكرية، بأن «العلم والمعرفة والعمل الدؤوب والشغف والطموح، وسيلة لتحقيق الأهداف المستقبلية، ولابد من وضع أهداف واضحة، تتناسب وطموحات الدولة الفتية في تحقيق مستقبل مبهر».

وأضاف أنه شغل مناصب عدة في السلك العسكري، قبل انتقاله إلى قطاع الطيران المدني في 2006، وتعيينه مديراً إدارياً في الهيئة، وترقيته في 2008 مديراً عاماً لهيئة الطيران المدني، مضيفاً أن «سباق التميز لا ينتهي، وينبغي أن يلتفت إليه الشباب بحماس وعمل مستمر، لخلق المستقبل الذي يطمحون إليه»، وتحقيق رؤية مؤسسي دولة الإمارات، المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وأشار السويدي إلى أنه لا توجد حياة مثالية خالية من التحديات والصعوبات، إذ إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ذكر في كتابه الأخير «تأملات في السعادة والإيجابية»، أن «التحديات والعقبات ليست نقطة النهاية، بل فرصة لإبداع حلول جديدة».

وتابع أن «التحديات والعقبات الدافع الأقوى لتحدي الذات والآخرين، للوصول إلى أهداف المستقبل، وهي أولى خطوة للنجاح، إضافة إلى العمل التطوعي المجتمعي، الذي يعد فرصة لتقوية الذات، ورد يسير لدين كبير علينا لهذا الوطن».

وتمكن السويدي، خلال فترة عمله بالهيئة العامة للطيران المدني، من توطين الوظائف الإدارية بنسبة 100%.