38 مقيّماً من 18 دولة أنهوا عمليات التقييم

الإعلان عن مرشحي «جائزة حمدان للحكومة الذكية» الأحد المقبل

كشف مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، أن مساء الأحد المقبل، سيشهد الإعلان عن المرشحين لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية في دورتها الرابعة، عبر بث حصري ومباشر على نشرة «أخبار الإمارات» على قناة دبي.

جاء ذلك، بعد أن تمت عمليات التقييم من قبل لجان التقييم الدولية، وعددهم 38 مقيّماً، يمثلون 18 دولة. وقد عملوا على تقييم طلبات الترشيح والزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية لاختيار الأحق بالترشح لفئات الجائزة.

وقال الأمين العام للمجلس، عبدالله الشيباني، إن «المجلس يسعى، من خلال الجائزة، إلى ترسيخ ثقافة تحسين الخدمات بين الجهات الحكومية بمفهومها الشامل، بحيث تركز على إسعاد المتعاملين، من خلال اتخاذ نهج عمل واضح يعزز مكانة الإمارة عالمياً في جميع المجالات، وهو ما تسعى إليه حكومة دبي بشكل عام».

وشكر الشيباني فريق عمل «أخبار الإمارات» على دعمه المتواصل، لمشاركة جهود التحسين التي قامت بها فرق العمل طوال العام.من جانبها، قالت مديرة مركز نموذج دبي، إيمان السويدي، إن «أكثر من 290 مبادرة من 30 جهة حكومية كانت نتاج دورة التحسين السنوية، التي يقوم بها مركز نموذج دبي هذا العام».

وأشارت إلى أن «المركز تلقى العديد من الطلبات للمشاركة في الجائزة هذا العام، التي تميزت بمستوى عال من الابتكار والإبداع في تقديم الخدمات وتحسينها»، مؤكدة تقييم الطلبات وفق معايير نموذج دبي، التي تستند إلى أفضل المعايير العالمية لاختيار المرشحين والفائزين.وأضافت السويدي أن «الجائزة حققت، خلال السنوات الماضية، نجاحاً كبيراً في مستوى الثقة من الجهات الحكومية والعمل الجاد والدؤوب، وعملت الجهات الحكومية، خلال الأعوام الماضية، على تحسين الخدمات الحكومية بجميع القدرات الممكنة»، لافتة إلى أنه «سيتم الإعلان عن النتائج والمرشحين الذي حققوا التميز والريادة في مجال تحسين الخدمات الحكومية».جدير بالذكر أن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، هي أول وأرقى جائزة اعتراف وتكريم للخدمة العامة في دبي.وجاء إطلاقها ضمن برنامج متكامل يسعى بصورة رئيسة إلى تطوير منظومة العمل الحكومي، والارتقاء بالخدمات الحكومية.

 

تويتر