Emarat Alyoum

محمد بن راشد: المستقبل للمبادرين والجريئين

التاريخ:: 18 أكتوبر 2016
المصدر: دبي ـــ وام
محمد بن راشد: المستقبل  للمبادرين والجريئين

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء أول «مسرعات حكومية» على مستوى العالم، لتحقيق الأجندة الوطنية، مؤكداً سموه أن المستقبل للمبادرين والجريئين، الذين يوظفون الإمكانات، ويستثمرون في الإنسان ليحققوا الإنجازات ويصنعوا الفرق، ويتصدروا الركب العالمي في رحلة تشكيل مستقبل مستدامٍ غني بالفرص للأجيال المقبلة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/552.jpg

- «المسرعات الحكومية» هي الممارسة المثلى لتكون دولتنا من أفضل دول العالم، وشعبنا من أسعد الشعوب.

- رغم التحديات نحن على ثقة بأن فرق عملنا وموظفي الحكومة سيكونون على قدر المسؤولية.

- لن ننتظر ولن نتساهل مع المعذرين، نريد نتائج سريعة يلمسها الناس في المجالات التي تمسّ جوانب حياتهم.

- أمامنا تحديات كثيرة، والوقت هو التحدي الأكبر، ولم يبق أمامنا سوى خمس سنوات على عام 2021.

- الدولة تتجه بخطى متسارعة نحو المستقبل، مستندة إلى رؤى واضحة لإسعاد مواطنيها وتحقيق الريادة العالمية.


خلية نحل

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر تغريدات لسموّه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وجّهنا اليوم باستحداث آلية عمل حكومية جديدة لتسريع تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، وتسريع مشاريع الحكومة الاستراتيجية، وهي المسرعات الحكومية». وأكد سموّه أن «المسرعات هي ممارسة معتمدة في القطاع الخاص لتسريع تحويل الأفكار لواقع.. ولعلنا الحكومة الأولى عالمياً التي تنقلها للقطاع العام».

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن «مقر المسرعات الحكومية سيكون جاهزاً خلال شهر من اليوم، وسيكون كخلية نحل لتحقيق أهدافنا، وتسهيل حياة مواطنينا، ومعالجة أي تأخير في الحكومة». دبي ـــ الإمارات اليوم

وقال سموه إن دولة الإمارات بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تتجه بخطى ثابتة ومتسارعة نحو المستقبل، مستندة إلى رؤى واضحة لإسعاد مواطنيها، وتحقيق الريادة العالمية، واضعة طموحات أبنائها منهج عمل تسهر على تحويله إلى واقع ملموس في القطاعات الحيوية كافة.

ويأتي توجيه سموه بإطلاق «المسرعات الحكومية» لتنفيذ الأجندة الوطنية، في أعقاب ترؤس سموه جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، أول من أمس، اعتمد خلالها خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية، التي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات، وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة، للوصول إلى 100% من مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول عام 2021.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد «وجهنا بإنشاء أول (مسرعات حكومية) على مستوى العالم، لدفع وتيرة العمل نحو تحقيق الأجندة الوطنية، نريد تكثيف الجهود وتسريع الخطى نحو المستقبل، أمامنا تحديات كثيرة، والوقت هو التحدي الأكبر، ولم يبق أمامنا سوى خمس سنوات على عام 2021».

وتابع سموه «(المسرعات الحكومية) هي الممارسة المثلى نحو تحقيق أجندتنا الوطنية، لتكون دولتنا من أفضل دول العالم، وشعبنا من أسعد الشعوب، هذا الهدف يحتم علينا العمل معاً بروح الفريق الواحد على المستويين الاتحادي والمحلي، لضمان نتائج سريعة وملموسة، وسأتابع بنفسي تطورات التنفيذ».

ووجه سموه بالإسراع في تشكيل فرق عمل مشتركة على المستويين الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص، والاستعانة بالكفاءات والقدرات، وتوفير كل الإمكانات التي تضمن تحقيق نتائج سريعة وملموسة في أقصر فترة زمنية وبكفاءة عالية.

وتابع سموه «رغم التحديات نحن على ثقة بأن فرق عملنا وموظفي الحكومة سيكونون على قدر المسؤولية، وسينجزون كل ما هو متوقع منهم، وأكثر، ليفخر بهم شعبهم وقيادتهم، وليثبتوا للعالم بتبني هذه (المسرعات) وتنفيذها أن الإمارات تؤسس لسابقة عالمية».

وأكد سموه أهمية دور القيادات المحوري في تشجيع الفرق، وتحفيزها للعمل برؤية مستقبلية، والتركيز على النتائج، مضيفاً «لن ننتظر، ولن نتساهل مع المعذرين، نريد نتائج سريعة يلمسها الناس في المجالات التي تمسّ جوانب حياتهم، وتحقق لهم أعلى درجات السعادة».

واعتمد مجلس الوزراء في جلسته أول من أمس، تشكيل الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية ضمن خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية، التي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات، وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة.

تصميم برامج مكثفة

تعمل «المسرعات الحكومية» على تحقيق نتائج سريعة وملموسة، تضمن إنجاز الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتدعم السياسات والبرامج، ونقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة باعتماد آلية تركز على النتائج، من خلال تمكين فرق عمل حكومية مشتركة، وتصميم برامج مكثفة وتنفيذها في مدد قصيرة، وتبني أساليب ومنهجيات عمل ريادية ومبتكرة.

وتتضمن مجالات «المسرعات الحكومية» كلاً من المؤشرات الوطنية، والسياسات والبرامج والمبادرات والخدمات، لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية، عبر تعزيز العمل المشترك، وتضافر الجهود بين الجهات الاتحادية والمحلية، وتشكيل فرق للعمل على تطوير وتنفيذ مشروعات وتجارب ريادية، لتحقيق نتائج سريعة لمبادرات تخدم تنفيذ الأجندة الوطنية.