Emarat Alyoum

«صواب» يطلق حملة لإبراز دور النساء في محاربة التطرف

التاريخ:: 08 مارس 2016
المصدر: أبوظبي ـــ الإمارات اليوم
«صواب» يطلق حملة لإبراز دور النساء في محاربة التطرف

أعلن مركز «صواب»، المبادرة المشتركة الإماراتية الأميركية لمحاربة الفكر المتطرف لتنظيم «داعش» الإرهابي على شبكة الإنترنت، عن إطلاق حملة جديدة على منصات التواصل الاجتماعي في «تويتر» و«إنستغرام»، عبر وسم #إنجازاتها_تلهمني، وتهدف لإلقاء الضوء على منجزات مجموعة من النساء الرائدات في إطار مكافحة الخطاب المتطرف.

وذكر المركز أن الحملة الجديدة تأتي بالتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة، ولتقديم صورة إيجابية عن المرأة في الحضارة الإسلامية والعربية ومنطقة الشرق الأوسط، ودورها الإنساني متمثلاً في نجاحات رائداتها وعظيماتها من النساء.

يأتي ذلك، في إطار التفاعل المطلوب للحد من التطرف الفكري ودحض ادعاءات الجماعات المتطرفة وعلى رأسها تنظيم «داعش» الإرهابي ومواجهة دعوات تحجيم الدور الحضاري للمرأة.

وبين المركز أن الحملة ستركز على الدور الإيجابي الذي تلعبه المرأة في مجتمعاتها، وعلى إنجازاتها في مختلف القطاعات، كما تقدم الحملة نماذج مرموقة لنساء رائدات في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية، وعرضاً موجزاً حول سيرتهن الذاتية وأهم النجاحات التي حققنها.

ويستعرض المركز نماذج من منجزات المرأة في الماضي والحاضر من خلال الحملة.

وأطلق مركز «صواب» أول حملة له حول أوضاع المرأة في ظل «داعش» في نوفمبر الماضي، بهدف كشف حقيقة المعاملة السيئة للمرأة من قبل «داعش» والأكاذيب التي يلجأ إليها لتجنيد النساء.

ودعا مركز «صواب» الجمهور إلى المشاركة في الحملة بالتغريدات عن إنجازات النساء باستخدام الوسم #إنجازاتها_تلهمني.