Emarat Alyoum

دور إماراتي كبير في إعادة إعمار جزيرة سقطرى

التاريخ:: 06 فبراير 2016
المصدر: أيمن بجاش ـــ عدن
دور إماراتي كبير في إعادة إعمار جزيرة سقطرى

كشف مستشار رئيس الحكومة اليمنية لشؤون التنمية، بدر باسلمة، عن دور إماراتي في إعادة إعمار محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى المنكوبة جنوب شرق اليمن.

وقال باسلمة في تغريدة له على «تويتر»، إن جزيرة سقطرى وأبناءها أمام مستقبل واعد وعمل جبار تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

ويزور وفد من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والهلال الأحمر الإماراتي، منذ أيام، جزيرة سقطرى للاطلاع على المشروعات التنموية في مختلف المجالات، وعمل مسح ميداني لعدد من المتطلبات واحتياجات المحافظة في مجال التعليم والصحة والطرق والعديد من المشروعات التنموية المهمة.

وثمّن محافظ أرخبيل سقطرى، العميد سالم السقطري، الجهود التي تقدمها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والهلال الأحمر الإماراتي من خلال دعمهما ومساندتهما لليمن بشكل عام ومحافظة سقطرى بشكل خاص في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

في الأثناء، استكملت اللجنة المكلفة باستقبال المتقدمين للالتحاق بالقوات المسلحة اليمنية التجهيزات الخاصة باستقبال الراغبين في الالتحاق بالدفعة الجديدة من القوات المسلحة.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن محافظ أرخبيل سقطرى اطلع، أمس، على سير إجراءات عملية الفحص الطبي واستقبال الراغبين في الالتحاق بالدفعة الجديدة في القوات المسلحة من أبناء المحافظة.