90 % نسبة الإنجاز في شارع الكويت بالنعيمية

كُلفة المشروع في مرحلته الأولى بلغت 20 مليون درهم. تصوير: آشوك فيرما

قال المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط في عجمان، يحيى إبراهيم أحمد، إن «المرحلة الثانية من تطوير شارع الكويت بالنعيمية في إمارة عجمان، ستنجز قبل نهاية العام الجاري»، مشيراً إلى أن «نسبة الإنجاز في تطوير الشارع بلغت 90% خلال المرحلة الأولى، التي امتدت منذ عام 2014 حتى الربع الثالث من العام الجاري».

وأكّد أحمد لـ«الإمارات اليوم» أن «مشروع التطوير يرتكز على رفع كفاءة الشارع، بهدف رفع مستوى خدمته، بحيث يصبح ثلاثة مسارات في الاتجاهين، مع تنظيم المواقف والأرصفة، إضافة إلى إنشاء شبكة صرف مطري، ومحطة ضخ».

وبلغت كُلفة المشروع في مرحلته الأولى نحو 20 مليون درهم، فيما بلغت المرحلة الثانية نحو تسعة ملايين درهم، وفقاً لما أكّده أحمد، الذي أشار إلى أن «الدائرة تنسق حالياً مع وزارة الأشغال العامة لتنفيذ شارع عجمان الحدودي، ودوار بوابة عجمان».

وتابع أن «الدائرة بدأت تطوير شوارع منطقة المويهات، بطول يصل إلى أكثر من 2000 متر، بكُلفة إجمالية تصل إلى نحو خمسة ملايين درهم، من أجل تسهيل دخول السكان إلى منازلهم».

وأفاد بأن الأعمال تشمل تنفيذ طريق فردي، بعرض 7.3 أمتار، مع أكتاف جانبية، إضافة الى أعمال حماية الخدمات، ومن المتوقع إنجازه قبل نهاية العام الجاري أيضاً.

وكشف أحمد عن توجّه الدائرة إلى استكمال تطوير الطرق في منطقة المويهات خلال السنوات المقبلة، وفق الخطط والبرامج المعتمدة.

طباعة