Emarat Alyoum

«سناكبل نيوز» يفوز بجائزة «بذور» لدعم المشروعات الجديدة

التاريخ:: 18 مارس 2015
المصدر: وجيه السباعي – دبي
«سناكبل نيوز» يفوز بجائزة «بذور» لدعم المشروعات الجديدة

فاز المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع «Snackable News .com»، زياد الباروني، بجائزة مسابقة «بذور»، لدعم المشروعات والمبادرات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اجتماع آراء لجنة التحكيم عليه، وتسلم قيمة الجائزة التي تقدر بـ100 ألف درهم، مقدمة من بنك الإمارات دبي الوطني، عن مشروعه الذي يقدم محتوى إعلانياً اقتصادياً على وسائل التواصل الاجتماعي بأقل كلفة.

وتفصيلاً، قال الباروني إن فكرة مشروعه تدور حول إنشاء موقع إلكتروني سماه «Snackable News.com» يقدم محتوى إعلانياً، من الناحية الاقتصادية فقط، من خلال جمع البيانات والمعلومات الاقتصادية حول الشركات الراغبة في الإعلان، وإعلانها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأقل كلفة، كمنصة إلكترونية سهلة.

وتابع: «إن موقعه الإلكتروني يقدم وجبة يومية غنية من أخبار الاقتصاد والأعمال مصاغة بذكاء، وتحتوي على الكثير من الإثارة والمعلومات»، مشيراً إلى أن الموقع ينشر أيضاً قصص المال والأعمال، وتتويجها بنجاح، وجعلها سريعة الفهم من خلال مشاركة الجميع بها.

وقال إنه «يسعى إلى أن يصبح موقعه مرجعاً صباحياً يقدم لرجال الأعمال والمهتمين فرصة الاطلاع بشكل سريع على قصص المال والأعمال، ومصدراً لنشر المضامين الحيوية، وخلق مواد سريعة الانتشار يستطيع الجميع استيعابها ومشاركة الأصدقاء والزملاء فيها».

وتكونت لجنة التحكيم في الجائزة من الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، أحمد بن بيات، ومؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «أرامكس»، فادي غندور، والرئيس التنفيذي لشركة «أبراج كابيتال»، مصطفى عبدالودود.

وفي ما يتعلق بالمشروعات المقدمة للجائزة قدم المشارك، لوجين جيباوي، أول تقنية تفاعلية لتعليم الأطفال اللغتين العربية والإنجليزية، عبر تطبيق إلكتروني في الهواتف الذكية، يستهدف الأطفال في المرحلة العمرية بين خمس وتسع سنوات، ويتوقع تحميل نحو مليون مستخدم للبرنامج فور إدراجه على المتجر الإلكتروني.

وقدم المتسابق، مصطفى محمود، مشروعه المتمثل في «محرك بحث إلكتروني» للمشتريات يحمل اسم «Shopshopme.com»، وهو الأول من نوعه، يوفر قاعدة بيانات ضخمة حول المحال التجارية والسلع المتوافرة بها، لتمكين المتسوق من المقارنة بينها واختيار سلعته من دون الحاجة إلى بذل مجهود أكبر في البحث عنها.

ونافس المتسابق مصطفى فرحات بمشروع تحت عنوان «نفهم»، وهو منصة تعليمية إلكترونية تتيح للجمهور المشاركة في تطوير المناهج الدراسية، وتقديم الطرق والمبادرات الإبداعية لشرح المناهج وطرق وأساليب التعلم، مشيراً إلى أن البرنامج يحتوي اليوم على 23 ألف فيديو تعليمي.

وقدم المتسابق المواطن، محمد يوسف، برنامجاً لإدارة الكادر العامل، يسمى «mts» يمكّن رجال الأعمال من إدارة مهامهم بسهولة ويسر، من خلال تقديم خدمات التفويض عبر البرنامج للموظفين.