محمد بن راشد يوجه بإنشاء مؤسسة "سقيا الإمارات" البحثية

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، جائزة عالمية لإيجاد الحلول المستدامة لتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، بقيمة مليون دولار.

وأعلن سموّه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن سقيا الإمارات نجحت في جمع 180 مليون درهم تكفي لسقاية أكثر من سبعة ملايين شخص، وعن تأسيس مؤسسة "سقيا الإمارات" البحثية للبحث عن الحلول توفير المياه النظيفة باستخدام الطاقة الشمسية.

وأوضح سموّه "اختتمنا بحمد الله اليوم حملة سقيا الإمارات بنجاح كبير حيث تم جمع 180 مليون درهم تكفي لسقيا أكثر من سبعة ملايين إنسان حول العالم، كل الشكر لكل من ساهم وقدم ودعم ونظم سقيا الإمارات وكل الشكر لفرق العمل في الميدان التي أنجزت حفر الآبار في الكثير من المناطق".

وأعلن في تغريدة له عبر صفحته "أطلقنا جائزة عالمية قيمتها مليون دولار أميركي لإيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لتنقية وتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية سقيا الإمارات".

وقال "كما أعلنا عن تأسيس مؤسسة سقيا الإمارات البحثية والتي ستتخصص في البحث عن حلول مستدامة لتوفير المياه النظيفة باستخدام الطاقة الشمسية".

وأضاف "سقيا الإمارات هي سقيا خير ورحمة وبركة وسقيا حياة لملايين البشر، نسأل الله أن يتقبل من الجميع في هذا الشهر المبارك".

طباعة