طرح 52 شاغراً في عدد من التخصصات

«دبي للثقافة» و«الإمارات اليوم» تبدآن «عام زايد» بحملة لتوظيف المواطنين

الحملة تهدف إلى استقطاب الكفاءات المؤهلة لشغل وظائف في فروع مكتبة دبي العامة والمناطق التراثية التابعة للهيئة. تصوير: أشوك فيرما

تطلق هيئة دبي للثقافة والفنون وصحيفة «الإمارات اليوم»، اعتباراً من غدٍ، حملة لتوظيف المواطنين، وطرح شواغر بمختلف التخصصات تصل إلى 52 شاغراً.

«المبادرة» تهدف

إلى تشجيع الشباب

على دعم المشهد

الثقافي في دبي.

وتأتي المبادرة امتداداً لمحاور مبادرة (2017 عام الخير)، وانسجاماً مع الأهداف التي تقوم عليها مبادرة 2018 عام زايد، التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وتهدف المبادرة، التي تعد أولى مبادرات هيئة دبي للثقافة والصحيفة في عام زايد، إلى تشجيع الشباب على دعم المشهد الثقافي المتنامي في إمارة دبي.

وبموجب المبادرة، ستوفر الهيئة عدداً من الوظائف لمواطني الدولة، وتعمل على استقطاب الكفاءات المؤهلة المناسبة لشغل الوظائف الشاغرة في فروع مكتبة دبي العامة، والمتاحف والمواقع التراثية التابعة للهيئة، إضافة إلى الوظائف الإدارية الأخرى.

وقالت مدير إدارة الموارد البشرية في الهيئة، فاطمة علي آل محمد، إن «هيئة دبي للثقافة تتشرف بمواصلة طرح مبادراتنا الموجهة لمختلف شرائح مجتمعنا، تحقيقاً لأهداف مبادرة (2018 عام زايد)»، مضيفة: «من شأن مبادرتنا الجديدة مساعدتنا في الحصول على أفضل الكفاءات الوطنية، لشغل الوظائف الشاغرة في الكيانات التابعة للهيئة، ومساعدتنا على الارتقاء بالمشهد الثقافي المتنامي في الإمارة، لاسيما أن المواطنين المؤهلين يتمتعون بالكفاءات اللازمة أكثر من غيرهم، لمعرفتهم القوية بثقافتنا وفنوننا وتراثنا، وتمكينهم من الإسهام بقوة في مختلف المشروعات التي تطلقها الهيئة».

وتابعت أن «المبادرة الجديدة تهدف إلى ترجمة مساعي إدارة الموارد البشرية بالهيئة، التي تحرص دائماً على توفير الوظائف للمواطنين، والحصول على الكفاءات المناسبة، وتشغيلها في الوظائف المناسبة، بما يعزز روح الانتماء في أوساط الشباب».

وأشارت إلى أن «المبادرة تعمل، أيضاً، على إبراز أهمية المكتبات والمتاحف، ودورها في تنمية الثقافة، كونها تمثل أهم المؤسسات الثقافية، كما تشجع الأجيال الجديدة على دراسة المجال المتحفي، وتمكينهم من شغل مناصب مختلفة في المجال نفسه»، موضحة أن الهيئة تتعاون مع «الإمارات اليوم»، للإعلان عن هذه الوظائف تباعاً، وذلك من خلال الأخبار الصحافية التي تنشر في صفحاتها، إضافة إلى إعلانات تدرج فيها الوظائف الشاغرة ومتطلباتها ومهامها.

وشددت على التزام الهيئة بإثراء المشهد الثقافي في الإمارة، انطلاقاً من تراثها العربي، كما تعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والإسهام في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة، لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي، على حدٍّ سواء. إلى ذلك، أكد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، «حرص الصحيفة على إطلاق مبادرات إنسانية ومجتمعية، تصب في الصالح العام»، موضحاً أن المبادرة الجديدة تعتبر الأولى للصحيفة ضمن «عام زايد»، فضلاً عن أنها تتبع سلسلة مبادرات الصحيفة في «عام الخير»، التي أطلقت خلال العام الماضي. وأضاف أن «المبادرة مع هيئة دبي للثقافة، بتوظيف المواطنين وخلق شواغر بمختلف التخصصات، هي مبادرة مجتمعية رائدة، تدعم توجهات ورؤية القيادة في توظيف المواطنين، كما أن هذه المبادرة تشجع الجهات والمؤسسات، سواء في القطاع العام أو الخاص، على خلق وظائف جديدة، تستقطب الخريجين الجدد».

تويتر