دفع 15 ألف درهم تكاليف عملية إزالة الرحم

متبرع ينهي معاناة «رغداء».. ويسدد كلفة علاجها

«الخط الساخن» نسق مع مستشفى لطيفة لتحويل المبلغ إلى حساب المريضة. الإمارات اليوم

أنهى متبرع معاناة المريضة (رغداء)، وتكفل بسداد 15 ألفاً و721 درهماً، كلفة عملية جراحية لإزالة رحم المريضة بمستشفى لطيفة في دبي، ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة المستشفى، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة.

مبادرة كريمة

أعرب ابن المريضة عن شكره العميق للمتبرع، على مبادرته الكريمة بتخفيف معاناة الأسرة، مؤكداً أن هذا الكرم ليس غريباً على قيادة وشعب الإمارات، المحبين للخير والعطاء.

وأضاف أن والدته عاد إليها الأمل من جديد، وبدأت تستعيد عافيتها بمجرد تحسن حالتها المعنوية.

• الفريق الطبي أجرى العملية لـ «رغداء» لاستئصال الرحم وإيقاف النزيف وحمايتها من الخطر.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، يوم الإثنين الماضي، قصة معاناة (رغداء - سورية - 62 عاماً) مريضة بالسكري، وأجريت لها عملية جراحية بمستشفى لطيفة في دبي لإزالة الرحم، بعدما أظهرت الفحوص الطبية، التي خضعت لها أنها تعاني نزيفاً مهبلياً غير طبيعي، والتهاباً في بطانة الرحم، وأوراماً ليفية تسببت في إصابتها بالنزيف أكثر من مرة. وأسهمت العملية في وضع حد لآلامها، وتحسن حالتها الصحية.

وتفصيلاً، سبق أن روي ابن المريضة، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة والدته مع المرض، قائلاً إنها أصيبت بنزيف حاد في شهر مارس من العام الماضي، وتكرر أكثر من مرة، ورافقه ألم شديد في الرأس، وتعب وإجهاد وآلام شديدة في منطقة الحوض، فاصطحبها إلى قسم الطوارئ بمستشفى لطيفة.

وأضاف أن فريقاً طبياً تابع الحالة الصحية لوالدته، وصرف لها أدوية علاجية في بداية الأمر، إلا أن الأدوية فشلت في إيقاف النزيف، وقللت نشاط الرحم، فقرر الفريق إجراء عملية جراحية لها لاستئصال الرحم، بهدف إيقاف النزيف وحمايتها من الخطر.

وتابع الابن: «بسبب وضع والدتي الصحي، وارتفاع نسبة السكر في الدم، تقرر إدخالها غرفة العناية المكثفة في المستشفى، حيث مكثت نحو يومين حتى استقرت حالتها الصحية، وفي اليوم الثاني، بعد ظهور نتائج التحاليل والفحوص، أخبرني أحد الأطباء الذين يتابعون حالتها بأنها تعاني وجود نزيف مهبلي غير طبيعي، وظهور التهابات في بطانة الرحم، إضافة إلى أورام ليفية تسبب لها الآلام والنزيف».

وقال الابن إن والدته مكثت في المستشفى خمسة أيام بعد إجراء العملية الجراحية لها، وإن قيمة الفاتورة الإجمالية للعملية الجراحية بلغت 15 ألفاً و721 درهماً، لافتاً إلى أن ظروفه وإمكاناته المالية متواضعة، خصوصاً أنه المعيل الوحيد لوالدته وأسرته المكونة من أربعة أفراد.

وأضاف: «أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 9000 درهم، أسدد منه إيجار المسكن والتزامات أخرى».

تويتر