أطلقت 5 مبادرات في «عام الخير»

«أستر دي إم»: عمليات جراحية وفحوص مجانية في 96 عيادة و18 مستشفى

«أستر» تقود حملة واسعة للتبرع بالدم تستهدف جمع 30 ألف وحدة. من المصدر

أطلقت «أستر دي إم» للرعاية الصحية، خمس مبادرات خيرية ومجتمعية، خلال عام الخير، الذي دعا إليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون عاماً للخير. ومن أبرز المبادرات، برنامج «أستر متطوعون»، الذي استفاد منه 497 ألف شخص، وشكل جزءاً أساسياً في توجهات الدولة للعمل التطوعي.

وشارك خلاله عدد كبير من المتطوعين في الإمارات، وعمان، والبحرين، وقطر، والأردن، والهند، والفلبين. وتمّ إجراء فحوص مجانية في 96 عيادة و18 مستشفى تابعة للمجموعة. كما أجريت 732 عملية جراحية مجانية، منها ست عمليات في دول مجلس التعاون الخليجي. ونظمت «أستر» 1276 مخيماً طبياً في مختلف المناطق التي تعمل فيها، لتوفير رعاية صحية وفحوص مجانية، فضلاً عن تقديم خدمات طبية عامة.

وتتعاون «أستر» مع مؤسسات وهيئات محلية وحكومية في كل بلد تعمل فيه، بهدف توفير تدريب للأشخاص العاديين لاكتساب مهارات دعم الحياة الأساسية، حيث حضر الجلسات أكثر من 95 ألف شخص. وسيتواصل تنظيم الجلسات خلال عامي 2018 و2019 للوصول إلى الهدف المنشود، المتمثل في تدريب 300 ألف مشارك.

وتقود «أستر» حالياً حملة واسعة للتبرع بالدم تستهدف جمع 30 ألف وحدة بحلول مارس 2018.

ويواصل برنامج «أستر متطوعون» العمل في المجتمعات المتضررة من الكوارث من خلال توفير الغذاء للاجئين في الصومال، ومخيم الروهينغا للاجئين في بنغلاديش. كما قدم خدمات صحية للاجئين السوريين في مخيمات الزعتري والأزرق وإربد في الأردن. إضافة إلى إجراء فحوص لـ45 ألف شخص في الإمارات، ومناطق أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي والهند والفلبين.

وأطلقت «أستر» تطبيقين في إطار مبادرة «أستر30@»، الأول يهدف إلى دعم خدمات إسعاف الطوارئ، والثاني لتوفير اللقاحات للأطفال الصغار.

 

تويتر