Emarat Alyoum

«دبي للصحافة» يختتم «عام الخير» بــ «قصص إنسانية ملهمة»

التاريخ:: 18 ديسمبر 2017
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
«دبي للصحافة» يختتم «عام الخير» بــ «قصص إنسانية ملهمة»

كشف نادي دبي للصحافة عن تنظيم مبادرة «مهمة إنسانية» في مدينة أسوان، في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع مؤسسة «سقيا الإمارات»، ومؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبمشاركة نخبة من الإعلاميين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، ضمن مبادرات «عام الخير» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بوضع إطار تنظيمي مستدام للعمل الإنساني والخيري، بكل مستوياته وأشكاله على مستوى الدولة.

(سقيا الإمارات) تسعى إلى إشراك الشباب في حملاتها الإنسانية الدولية.

ومن المقرّر أن تستمر المهمة، التي انطلقت في 15 ديسمبر، حتى 22 ديسمبر الجاري، بهدف المشاركة في رفع المعاناة عن الأسر التي تعاني شحاً في مياه الشرب في أسوان ومناطق النوبة جنوب مصر، حيث سيزور المشاركون مدينة كوم أمبو، ومنطقة خور المحمودية، وعزبة كيما، وقرية خور عواصنة، ومنطقة أبوالريش لتسليط الضوء على القصص الملهمة للمحتاجين للمياه النظيفة، وتسليط الضوء على إسهامات مؤسسة «سقيا الإمارات»، التي تندرج تحت مظلة «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وجهودها في التصدي للتحديات التي تواجه البشرية.

وقال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، سعيد محمد الطاير، إن عمل الخير أحد المبادئ الرئيسة التي انطلقت منها رسالة الإمارات إلى العالم. وتسعى «سقيا الإمارات» إلى إشراك الشباب في حملاتها الإنسانية الدولية، التي تنظمها بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققه المتطوعون أخيراً، ضمن برنامج «رسالة خير» في جمهورية طاجكستان.

وأضاف: «نحن سعداء بمشاركة نادي دبي للصحافة في هذه الزيارة والمهمة الإنسانية في جمهورية مصر العربية، لا سيما أن المهمة ستسلط الضوء على المعاناة اليومية لأهلنا في قرى صعيد مصر، وتنقل قصصاً حية من داخل البيوت التي يقطع أهلها يومياً مسافات طويلة للحصول على مياه الشرب النظيفة».

من جانبها، أكدت رئيسة نادي دبي للصحافة، منى غانم المرّي، أن مبادرة «مهمة إنسانية» تأتي في سياق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة إرساء مفهوم العطاء كتوجه مجتمعي عام، تنخرط فيه فئات المجتمع كافة، وتسعى لترسيخ قيمة العطاء والبذل كإحدى أهم مميزات الشخصية الإماراتية والمؤسسات الإماراتية.

وقالت إن «النادي يحرص على إرساء قيمة العطاء وعمل الخير كونه أحد المبادئ الرئيسة التي انطلقت منها رسالة الإمارات إلى العالم. وهذا ما رسّخته القيادة بإطلاق مبادرة (عام الخير)، وأكّدته مرة أخرى بإطلاق مبادرة (عام زايد) العام المقبل»، مؤكدة أن النادي سيحرص، مع بقية المؤسسات الإعلامية، على تعزيز مكانة «زايد الخير» بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن، وتخليد إرثه الإنساني والحضاري عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.