متبرعون يتكفلون بسداد مديونيات 15 سجيناً ضمن حملة اليوم الوطني

22 سجيناً معسراً ينتظرون من يساعدهم بـ 4.58 ملايين درهم

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد 660 ألف درهم للإفراج عن 15 سجيناً، ضمن الحملة الإنسانية التي أطلقتها «الإمارات اليوم» و«صندوق الفرج» لإطلاق سراح 46 سجيناً على مستوى الدولة متعثرين في قضايا مالية وديات شرعية، بمناسبة اليوم الوطني الـ46 للدولة، وذلك في إطار مذكرة تفاهم وقّعت بين الصندوق والصحيفة عام 2011، وأسهمت في الإفراج عن العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية.

270

ألف درهم مديونية تسعة سجناء سددها عنهم «الوليد للعقارات» وثلاثة متبرعين.

46

سجيناً متعثراً في قضايا مالية وديات شرعية شملتهم الحملة منذ إطلاقها.

وشملت الحملة، التي تأتي ضمن مبادرات الصحيفة في «عام الخير»، 46 شخصاً من جنسيات مختلفة: 18 مواطناً، وخليجي واحد، و17 عربياً، وثمانية آسيويين، وشخصان من جزر القمر. فيما تبلغ قيمة مديونياتهم خمسة ملايين و510 آلاف و183 درهماً.

وكانت شركة الوليد للعقارات وثلاثة متبرعين تكفلوا، الأسبوع الماضي، بسداد مديونية تسعة سجناء، بمبلغ 270 ألف درهم، ليبلغ عدد المفرج عنهم منذ بداية الحملة 24 سجيناً، فيما لايزال 22 سجيناً ينتظرون من يساعدهم على سداد أربعة ملايين و580 ألفاً و183 درهماً.

وشكر رئيس مجلس إدارة الصندوق، الدكتور ناصر سيف لخريباني النعيمي المتبرعين على مساهمتهم في الإفراج عن السجناء، مضيفاً أن لجنة دراسة حالات السجناء في الصندوق تعمل حالياً على التواصل مع الجهات المعنية للإفراج عنهم، تمهيداً لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.

وقال إن السجناء المعسرين كانوا ينتظرون من يمد يد العون لهم لتفريج كروبهم، لافتاً إلى أن الصندوق يشجع على العمل الخيري، ويبعث رسالة إلى الجهات كافة مفادها أن مساهمتمها في عمل الخير تصبّ في مصلحة المجتمع ككل.

وتابع أن المبادرة تسعى إلى تعزيز التعاون بين عناصر العمل الخيري كافة، داعياً الشركات إلى التفاعل معها، والعمل على مساندة المبادرات والحملات كافة، التي تصبّ في خدمة المجتمع.

وبدوره، أفاد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، بأن الحملة نجحت في الإفراج عن 24 سجيناً، مناشداً الأفراد والمؤسسات العاملة في الدولة كافة الإسهام في دعم هذه المبادرة التي تصبّ في المصلحة العامة.

من جانبهم، نوّه سجناء معسرون من المشمولين بالحملة بتفاعل المتبرعين، وثمّنوا جهـود «صندوق الفرج» و«الإمارات اليوم»، في مبادرتهما وتعاونهما المشترك وتبني ملف السجناء المتعثرين، والعمل على الإفراج عنهم، من خلال مساعدات أهل الخير المتبرعين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2017/08/xHotline-Alkhair.jpg.pagespeed.ic.2IKDyFG3OU.jpg

تويتر